Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

لحظات حاسمة..

المؤتمر الصحفي الأخير: ترامب ’غاضب’ قبيل نهاية السباق الرئاسي في الولايات المتحدة

2020.11.04 - 11:12
App store icon Play store icon Play store icon
المؤتمر الصحفي الأخير: ترامب ’غاضب’ قبيل نهاية السباق الرئاسي في الولايات المتحدة

بغداد - ناس

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إلى إيقاف عملية التصويت، فيما تحدث عن "عمليات تزييف" رافقت الانتخابات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال ترامب في كلمة له في البيت الأبيض تابعها "ناس"، (4 تشرين الثاني 2020)، "سنذهب الى المحكمة العليا ويجب أن يتوقف التصويت".

وأضاف "من الواضح أن هناك عملية احتيال وتزييف على الشعب الأمريكي"، مبينا بالقول، "الأميركيون خرجوا بأعداد قياسية وفزنا بولايات لم نكن نتوقع الفوز بها".

وتابع ترامب في كلمة له أمام جمهوره، إن "الملايين من الناس صوتوا لنا، ومجموعة محزنة تحاول سلبنا ذلك، لكن لن نسمح بحدوث ذلك".

وأشار قائلاً: "فزنا بفلوريدا، وتكساس، وجورجيا، ونورث كارولاينا، ومن الصعب اللحاق بنا"، مؤكداً: "نفوز في بنسيلفانيا بعدد هائل من الأصوات".

وأكد، "من الواضح أننا فزنا في أريزونا، والأهم أننا بصدد الفوز في ولاية بنسيلفانيا بشكل كبير".

 

وفي وقت سابق من اليوم، أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الأميركية، تقدر المرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قبل ساعات من غلق صناديق الاقتراع.

 

وحصل بايدن، حتى كتابة هذا الخبر، على 238 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 213 صوتاً لترامب.

 

وقال ترامب في تغريدة سابقة، تابعها "ناس"، (4 تشرين الثاني 2020)، "سأدلي بتصريح الليلة، نصر كبير"، مضيفا في تغريدة منفصلة: "نحن بالأعلى بصورة كبيرة ولكنهم يحاولون سرقة الانتخابات لن نسمح لهم أبدا بالقيام بذلك، الأصوات لا يمكن احتسابها بعد إغلاق الصناديق".

 

ووسمت شركة تويتر تغريدة ترامب الأخيرة قائلة: "بعض أو كامل المحتوى في هذه التغريدة مختلف عليه ويمكن أن يكون مضللا حول الانتخابات والإجراءات المدنية الأخرى".

 

ويذكر أن تويتر سبق ووسمت تغريدة سابقة لترامب، الثلاثاء، قال فيها: " قرار المحكمة العليا حول التصويت في بنسلفانيا خطير للغاية، سيسمح وعدم التأكد من الغش وسيقلل من شأن كامل نظامنا القانوني، وسيحرض على العنف في الشوارع، لابد من القيام بشيء".