Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

اللجنة القانونية تستضيف فريقاً تابعاً للأمم المتحدة

2020.11.01 - 15:00
App store icon Play store icon Play store icon
اللجنة القانونية تستضيف فريقاً تابعاً للأمم المتحدة

بغداد – ناس

استضافت اللجنة القانونية النيابية، الأحد، فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة المعني بـ "جرائم" داعش في العراق والوفد القانوني المرافق له.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت اللجنة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه (1 تشرين الثاني 2020)، ان الاستضافة ترأسها "نائب رئيس اللجنة محمد الغزي وحضور النائبين حسين العقابي وصائب خدر، حيث التقت برئيس فريق التحقيق التابع للامم المتحدة المعني بجرائم داعش في العراق، كريم خان والوفد القانوني المرافق له".

واضاف البيان، ان "اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة بمجلس النواب حذره كذلك مستشاري اللجنة بالاضافة الى المستشار القانوني لمجلس النواب قانون الحكمة الجنائية الدولية".

واوضح الغزي ان "القانون تم ارساله الى رئاسة المجلس بعد مناقشته داخل اللجنة من اجل عرضه على مجلس النواب للقراءة الثانية".

واستمعت اللجنة القانونية الى "المقترحات المقدمة من قبل وفد الامم المتحدة بشأن القانون مؤكدين على اهمية القانون وضرورة المضي بتشريعه".

من جانبه اثنى كريم خان والوفد المرافق له على "دور اللجنة القانونية المحوري داخل مجلس النواب في تشريع القوانين ومنها قانون المحكمة الجنائية الدولية والمعني بجرائم داعش الارهابية".

ولفت الى ان "تشريع هذا القانون سيكون له دلائل عظيمة في تاريخ العراق والعالم واظهار حقيقة مايسمى بالدولة غير الاسلامية والتي ليس لها علاقة بالاسلام"، مشيدا "بتضحيات الشعب العراقي والبطولات الكبيرة التي ابداها الجيش العراقي والحشد الشعبي والبيشمركة في تصديهم وانتصارهم على مجاميع داعش الارهابية".