Shadow Shadow
كـل الأخبار

تعهدت بـ’صناعة إعلام مهني’

شبكة الإعلام تنفي منع ’المحجبات’ من الظهور: جهات تهاجمنا عبر ’جيوش إلكترونية’

2020.11.01 - 14:13
App store icon Play store icon Play store icon
شبكة الإعلام تنفي منع ’المحجبات’ من الظهور: جهات تهاجمنا عبر ’جيوش إلكترونية’

ناس - بغداد

نفت شبكة الإعلام العراقي، الأحد، منع الإعلاميات المحجبات من الظهور على شاشتها.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الشبكة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (1 تشرين الثاني 2020)، "ننفي نفياً قاطعاً مايشاع بشأن منعها الزميلات المحجبات من الظهور على شاشاتها، وأن الأمر في حقيقته يتعلق بانطلاق دورة برامجية جديدة توظف فيها إمكانيات الشبكة الصحفية والبشرية وفق رؤية مختلفة لا تقصي أي من الزميلات والزملاء وإنما توظفهم في أماكن تتناسب مع خبرتهم الصحفية في التقديم، ليقدم التلفزيون الرسمي مواد صحفية تليق باسم تلفزيون العراق".

وأضاف البيان، "هنا تود الشبكة التذكير بأنها تعمل وفق القانون والدستور العراقيين، وأن ثوابت الدين الإسلامي الحنيف تشكل خطاً أحمر للشبكة لايمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال، وأن دوافع مايشاع أصبح واضحاً لكل عين منصفة، وهدفه الأساس إيقاف عجلة الإصلاح الإداري الذي تتبناه المؤسسة، حيث لم تَرُق هذه الإصلاحات لإحدى الجهات السياسية المعروفة بامتلاكها للجيوش الإلكترونية فبدأت منذ اليوم الأول لاستلام الإدارة الجديدة بفبركة الأخبار ومحاولة إثارة الرأي العام".

وتابع البيان، "تؤكد الشبكة احتفاظها بحقها القانوني لمقاضاة كل من يثبت تورطه بنشر هذه الأكاذيب، وهنا تعدكم الشبكة بأنها ماضية لصناعة إعلام مهني يمثل جميع العراقيين على اختلاف انتماءاتهم الفكرية".

وأثارت مقدمة البرامج في القناة الرسمية، زينب الغانم، اتهامات بالتعسف تجاه الإعلاميات المجبات، دون إشارة صريحة لإدارة الشبكة.

وقالت، في وقت سابق، "حين ينحدر أداء الحكام والمسؤولين يلهون الناس بممارسات مخالفة للدين والأعراف والقانون، فمنهم من طفق لمنع الحجاب وكأن مشاكل الإدارة في إرتداء الحجاب متناسين تاريخياً أن القول الفصل للسيدات من المحجبات وما العذراء وعائشة والحوراء عنّا ببعيد".