Shadow Shadow
كـل الأخبار

أرسلا الفيديو إلى والدتها!

بغداد: متهمان باغتصاب طفلة يتيمة بعمر 9 سنوات يسقطان في ’كمين محكم’ للشرطة

2020.11.01 - 13:54
App store icon Play store icon Play store icon
بغداد: متهمان باغتصاب طفلة يتيمة بعمر 9 سنوات يسقطان في ’كمين محكم’ للشرطة

بغداد - ناس 

أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، الأحد، اعتقال منفذي عملية اغتصاب ضد طفلة يتيمة الأب تبلغ من العمر 9 سنوات، وتهديد والدتها بنشر مقطع مصور للطفلة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت ووكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (1 تشرين الثاني 2020)، إن "محكمة تحقيق أبي غريب أحالت الأوراق التحقيقية الخاصة بقضية اغتصاب طفلة يتيمة الأب تبلغ من العمر 9 سنوات وتصويرها من قبل مجهولين وإرسال مقطع الفيديو المصور إلى والدتها ومساومتها مقابل عدم نشر المقطع".

وأضاف البيان، أن "فريقاً شكل حسب أمر وتوجيه مدير مكافحة إجرام بغداد للتوصل إلى الجناة، وعلى الفور تمت المباشرة بالتحري وجمع المعلومات والاستدلال بأشكال وصوت الجناة في مقطع الفيديو وهما اثنان والتوصل إليهما".

وتابع البيان، أن قوة تمكنت من "إلقاء القبض عليهما بكمين محكم، ولدى التحقيق معهما ومواجهتهما بالمقطع الفيديوي والمجنى عليها اعترفوا صراحة بقيامهم بالجريمة وتم تدوين أقوالهما وتصديقها قضائيا بالاعتراف وفق المادة 393 من قانون العقوبات تمهيداً لاحالتهما للمحاكم المختصة لينالا جزائهما العادل".

️ونصت المادة 393 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل على: يعاقب بالسجن المؤبد او المؤقت كل من واقع انثى بغير رضاها أو لاط بذكر أو أنثى بغير رضاه أو رضاها.

- يعتبر ظرفا مشدداً إذا وقع الفعل في احدى الحالات التالية: إذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يبلغ الثامنة عشرة سنة كاملة.