Shadow Shadow
كـل الأخبار

صور: وزير الداخلية في ساحة التحرير

2020.10.31 - 16:16
App store icon Play store icon Play store icon
صور: وزير الداخلية في ساحة التحرير

بغداد – ناس

أجرى وزير الداخلية عثمان الغانمي، السبت، جولة ميدانية عقب افتتاح ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وقال المكتب الإعلامي للغانمي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (31 تشرين الأول 2020)، إن "وزير الداخلية، اطلع ميدانيا على جهود تشكيلات وزارة الداخلية المختلفة، خلال مساهمتها مع باقي الأجهزة الأمنية في افتتاح ساحة التحرير ببغداد والمناطق المحيطة بها، والتقى بعدد من الضباط والمنتسبين المشاركين في تنظيم حملات واسعة للتنظيف والتوعية، كما التقى بعدد من المواطنين".

وأكد الوزير، وفقا للبيان، "على ضرورة العمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وأصحاب المحال التجارية القريبة من ساحة التحرير، كما قدم الشكر والتقدير للمتظاهرين السلميين الذين أبدوا تعاونا كبيرا مع القوات الأمنية لفتح هذا المكان الحيوي".

me_ga.php?id=7953me_ga.php?id=7951me_ga.php?id=7950me_ga.php?id=7952

 

وأشاد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق اليوم، بشبان ساحة التحرير، مؤكدا أن ‏الانتخابات الحرة النزيهة هي موعد التغيير.  

وقال الكاظمي في تغريدة، تابعها "ناس"، (31 تشرين الاول 2020)، "شبابنا في ساحة التحرير ضربوا أروع الأمثلة الوطنية طوال عام كامل، اليوم يؤكدون شموخهم الوطني بإبداء أقصى درجات التعاون، لفتح الساحة أمام حركة السير وإعادة الحياة الطبيعية".  

واضاف أن "‏الانتخابات الحرة النزيهة هي موعد التغيير القادم الذي بدأه الشباب بصدورهم العارية قبل عام
‏العراق لن ينسى شبابه".  

وأعادت قيادة عمليات بغداد’ السبت، افتتاح ساحة التحرير ومحيطها، بعد رفع عدد من الخيم.  

وتظهر صور حصل عليها "ناس"، (31 تشرين الأول 2020)، قيام القوات الأمنية بغعادة افتتاح جميع الطرق المحيطة بساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.    

وأكد قائد عمليات بغداد قيس المحمداوي، السبت، رفع بعض الخيم من ساحة التحرير واعادة الحياة إلى طبيعتها، مشدداً على ان العلاقة مع المتظاهرين ممتازة ولا توجد اي خلافات معهم.   

وقال المحمداوي في مقطع مرئي حصل عليه "ناس"، (31 تشرين الأول 2020)، "ان وجود القطعات الامنية صباح اليوم بناء على طلب المتظاهرين للوقوف بوجه عصابات الجريمة والمخدرات".     

وأشار قائد عمليات بغداد إلى انه "لا توجد اي اشكاليات مع المتظاهرين، وهنالك بعض الخيم التي يتطلب رفعها من الشارع العام، ولا بد من الاتفاق على ايجاد مكان ملائم لهم داخل ساحة التحرير او في الاطراف".