Shadow Shadow
كـل الأخبار

رئاسة الوزراء تخول محافظة ذي قار توزيع الأراضي السكنية على المواطنين

2020.10.29 - 20:34
App store icon Play store icon Play store icon
رئاسة الوزراء تخول محافظة ذي قار توزيع الأراضي السكنية على المواطنين

بغداد – ناس

قرر مجلس الوزراء، الخميس، تخويل محافظ ذي قار صلاحية إفراز قطع الأراضي السكنية وتوزيعها بين المواطنين بالمحافظة .

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس"، (29 تشرين الأول 2020)، إن " مجلس الوزراء قرر تخويل محافظ ذي قار، صلاحية إفراز قطع الأراضي السكنية وتوزيعها إلى المواطنين في المحافظة، وفق ضوابط تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (70) لسنة 2019".

وأضاف ان " القرار كلف الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بمتابعة تنفيذه مع الجهات ذات العلاقة".

 

وأعلنت وزارة الإعمار والإسكان، في وقت سابق، توزيع أكثر من مليوني استمارة إلكترونية خاصة بتوزيع قطع الأراضي على أربع فئات.   

وقال مدير المركز الإعلامي، بوزارة الإعمار أحمد آوات، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس"، (19 تشرين الأول 2020)، إن "الوزارة وزعت أكثر من مليوني استمارة إلكترونية تخص موضوع قطع الأراضي"، موضحاً أن "الفئات المشمولة هي أربع فئات؛ الرعاية الاجتماعية، وذوو الاحتياجات الخاصة، وفئة ذوي الدخل المحدود، وذوي الدخل الميسر".  

وأضاف، أن "ما عرقل موضوع التوزيع هو عدم إقرار الموازنة للعام 2020"، مشيراً إلى أن "التسجيل في الاستمارة ميسر جداً، وبإمكان أي مواطن الدخول على الموقع".  

ولفت إلى أن "الوزارة وضعت أقل سعر ممكن للمتر المربع هو 250 ديناراً، غير شامل لسعر الخدمات مراعاة للظروف"، لافتاً إلى أن "للفئة الميسرة تم وضع سعر يتضمن خدمات البنية التحتية؛ الماء والمجاري والكهرباء بسعر 75 ألفا للمتر المربع الواحد".