Shadow Shadow
كـل الأخبار

الحكومة العراقية تحسم موقفها بشأن إخلاء ساحة التحرير من المتظاهرين

2020.10.27 - 17:47
App store icon Play store icon Play store icon
الحكومة العراقية تحسم موقفها بشأن إخلاء ساحة التحرير من المتظاهرين

بغداد - ناس

قال احمد ملا طلال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، انه لن يكون هناك أي إجراء أمني لإخلاء ساحة التحرير، مشيراً الى ان أمام المتظاهرين فرصة كبيرة لتنظيم أنفسهم سياسياً والدخول في الانتخابات.

وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" (27 تشرين الاول 2020)، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أطلع مجلس الوزراء على نتائج جولته الأوروبية"، مبيناً ان "فرنسا وألمانيا وبريطانيا أبدت دعمها وإسنادها للعراق".

 

واضاف ملا طلال ان "الحكومة نجحت في حماية المتظاهرين، كما ان رئيس الوزراء ثمّن الروحية التي تمتع بها الشباب خلال التظاهرات"، موضحاً ان "الرأي العام أصبح يميز بين أداء الحكومة وحرصها على المتظاهرين وأداء الحكومات السابقة".

 

واشار ملا طلال الى ان "امام المتظاهرين فرصة كبيرة لتنظيم أنفسهم سياسياً والدخول في الانتخابات"، لافتاً الى ان "ساحة التحرير تعدّ مكاناً للتعبير عن الرأي وليس لمهاجمة القوات الأمنية".

واكد ملا طلال انه " لن يكون هناك أي إجراء أمني لإخلاء ساحة التحرير".

 

وتابع ملا طلال ان "مجلس الوزراء ناقش استعدادات وزارة الصحة لمواجهة ارتفاع الإصابات بكورونا"، مشيراً الى ان "الكاظمي أكد على ان ملف النازحين يشكل أولوية للحكومة".

 

واوضح المتحدث باسم رئيس الوزراء ان "مجلس الوزراء خوّل وزير الموارد المائية صلاحية التوقيع على بروتكول التعاون في إدارة مياه دجلة بين العراق وتركيا"، مبيناً ان "مجلس الوزراء قرر توفير حاجة القطاع الزراعي من بذور الحنطة والشعير وبأسعار مدعومة".