Shadow Shadow
كـل الأخبار

نتائج اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة قانون ’تمويل العجز المالي’

2020.10.27 - 16:31
App store icon Play store icon Play store icon
نتائج اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة قانون ’تمويل العجز المالي’

بغداد - ناس

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الثلاثاء، حرص مجلس النواب على الإسراع بتغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين والاجراء والعقود، لافتاً الى ان السلطتين التشريعية والتنفيذية شركاء في مهمة تجاوز الازمة المالية الراهنة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 تشرين الاول 2020)، ان "حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ترأس اليوم، اجتماعا موسعا للجنة المالية النيابية لمناقشة بنود مسودة قانون تمويل العجز المالي المحال من قبل الحكومة، فضلا عن تسليط الضوء على ما جاء في الورقة البيضاء الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية".

وقال الكعبي بحسب البيان ان "المرحلة المقبلة تعد الاصعب على بلدنا العراق من الناحية الاقتصادية والمالية، وهذا ما يفرض على الجميع تجاوزها بشكل علمي مدروس ودون التأثير على حياة المواطن ومعيشته ومصدر دخله"، مؤكدا "حرص مجلس النواب على الاسراع بتغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية والاجراء والعقود".

واشار الى ان "السلطتين التشريعية والتنفيذية شركاء في مهمة ايجاد الحلول المناسبة لتجاوز هذه الازمة التي علينا الاستفادة منها للبحث عن علاجات وحلول رصينة سواء كانت حلول وقتية تتعلق بأزمة مالية او حلول تتعلق بالنمو الاقتصادي مستقبلا".

وتناول النواب بحسب البيان "اهم ما جاء في مسودة القانون المذكور"، مطالبين بان "تكون هناك بيانات رقمية توضح بعض التفاصيل الخاصة بالإنفاق وحجم العجز الكلي، ليتسنى دراستها قبل اقرار القانون بشكله النهائي".