Shadow Shadow
كـل الأخبار

’هذا ما يفعله الأفندية’

وزير يهاجم برلمانية عراقية بتصريح ’لاذع’ بعد مقترح ’الدمج’! (فيديو)

2020.10.27 - 11:18
App store icon Play store icon Play store icon
وزير يهاجم برلمانية عراقية بتصريح ’لاذع’ بعد مقترح ’الدمج’! (فيديو)

بغداد – ناس

هاجم وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الثلاثاء، عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ندى شاكر جودت، على خلفية مقترح لدمج ثلاث وزارات من بينها وزارة الزرعة.

وقال الوزير في تصريح تابعه "ناس"، (27 تشرين الأول 2020)، خلال استضافته في برنامج المحايد الذي يقدمه الزميل سعدون محسن ضمد، إن "لدينا في العراق بعض الأفندية لديهم هكذا آراء، ولا يعلمون ماذا يوجد في وزارة الزراعة، ولو تعلم النائبة الوضع الزراعي خلال فترة كورونا، وأن وزارة الزراعة وصلت إلى مرحلة الاكفتاء الذاتي في الكثير من المحاصيل والمنتجات المحلية وأن السلة الغذائية داخل منزلها جاءت من هذا الاكفتاء، لا تتكلم بهكذا طريقة".

وأضاف، أن "فيروس كورونا اجبر العديد من القطاعات على التوقف عن العمل، كالصناعة والإسكان وغيرها من القطاعات، إلا القطاع الزراعي استمر واصبح البديل الوحيد عن النفط"، مبينا أن "القطاع الزراعي يحتاج إلى دعم كونه يشغل العاطلين عن العمل بنسبة بلغت 60 في المئة، ويجب دعم الفلاح لدعم المنتوج المحلي بشكل أكبر".

وهاجم الخفاجي النائبة ندى شاكر قائلاً، "دمج وزارة الزراعة مع وزارات أخرى، رأي متخلف وبعيد عن الواقع، وربما النائبة لا تعلم طبيعة الحكم في العراق هل هو ملكي أم جمهوري".

 

 

ودعت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ندى شاكر جودت، في وقت سابق، إلى دمج بعض الوزارات للحد من الفساد في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العراق.

وقالت جودت في تصريح تابعه "ناس"، إن "دمج بعض الوزارات شيء مهم في الوقت الحاضر لمواجهة الاخفاقات وسوء الإدارة والفساد الذي تعاني منه الحكومة الحالية".

وأضافت، أنه "تم تقديم مقترحات ومطالبات بشأن دمج ثلاث وزارات بوزارة واحدة إلا أن الأمر بقى دون تنفيذ"، داعية إلى "ضرورة دمج وزارات التجارة والصناعة والزراعة وتسميتها بوزارة الاقتصاد هدفها الرئيسي تأمين مفردات البطاقة التموينية".

وتابعت جودت، أن "عمل الوزارات الثلاث لا يرتقي لمستوى الطموح لاسيما وزارة التجارة الذي يختصر عملها على توزيع مفردات البطاقة التموينية بالدرجة الأولى".