Shadow Shadow
كـل الأخبار

صحة ديالى تزف بشرى شفاء 209 أطفال من السرطان

2020.10.25 - 21:12
App store icon Play store icon Play store icon
صحة ديالى تزف بشرى شفاء 209 أطفال من السرطان

بغداد - ناس 

أعلن مدير مستشفى بعقوبة التعليمي حيدر جاسم، شفاء ٢٠٩ أطفال مصابين بالسرطان من أصل ٢٨٨ مسجلين في مركز معالجة الاورام السرطانية في المحافظة.  

 

وقال المكدمي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (25 تشرين الأول 2020) إن "وحدة أورام الأطفال جرى تأسيسها في نهاية عام ٢٠١٢ قبل استحداث مركز الاورام السرطانية".

وأضاف، أنه "منذ ذلك التأريخ تستقبل الوحدة الأطفال دون سن الرابعة عشر وتجري لهم الفحوصات اللازمة كإجراء تحليل نخاع العظم الفحص النسيجي للكشف عن اورام الدم و الاورام الصلبة و من ثم تتم المباشرة بالمرحلة الثانية العلاجية التي تتضمن اجراء العمليات الجراحية او العلاج الكيمياوي او الاشعاع".  

وأشار إلى أنه "في الوحدة التي تتبع حالياً مركز الاورام في المستشفى كادر متميز بمختلف العناوين و ذو خبرة عالية مثل الدكتور حسام الدين اختصاص امراض الدم و قد اثمرت جهود الوحدة وكادرها وبالمتابعة الجدية عن قطف ثمرة الشفاء لـ ٢٠٩ طفل مصاب بمرض السرطان أي ما نسبته ٧٢ بالمئة من عدد المصابين المسجلين لدى المركز  البالغ ٢٨٨".   

و أكمل أن "تلك النتائج المفرحة هي فخر لصحة ديالى بشكل عام و لمستشفى بعقوبة بشكل خاص ولم تكون لتتحقق لولا تظافر الجهود من الجميع و الدعم الكبير من السيد مدير عام صحة ديالى الدكتور علي التميمي وحرصه على استحداث الخدمات المتخصصة والنادرة وتوفير الأجهزة الحديثة والفحوصات المختبرية المتطورة ودعم الكوادر لتطوير ادائها ليصب ذلك بالنتيجة في خدمة أهالي ديالى".