Shadow Shadow
كـل الأخبار

’نيويورك تايمز’ تكشف تفاصيل جديدة حول حديث البابا المثير عن زواج المثليين

2020.10.23 - 12:09
App store icon Play store icon Play store icon
’نيويورك تايمز’ تكشف تفاصيل جديدة حول حديث البابا المثير عن زواج المثليين

بغداد - ناس

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن حديث البابا فرانسيس حول زواج المثليين اقتتطع من مقابلة مدتها ساعة، أجراها معه صحفي مكسيكي في مقر إقامته بالفاتيكان عام 2019، عندما سئل عما إذا كان قد تغير منذ أن كان رئيس أساقفة الأرجنتين، وعندما عارض بشدة زواج المثليين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأكد البابا فرانسيس في المقابلة على "التزامه بالدفاع عن تعاليم الكنيسة حول الزواج، وعند الحديث عن مسألة إضفاء الشرعية على العلاقات المثلية، تم اقتطاع الفيديو فجأة، ليظهر البابا وهو يقول "المرء يتغير في الحياة".

الكلمات المقتطعة من الفيديو تعبر عن "دعم الزيجات المدنية من نفس الجنس، وظهرت هذا الأسبوع فقط في فيلم وثائقي جديد"، مما أثار آمال المثليين وغضب المحافظين.

وبحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، تابعها "ناس"، أثار المقطع المنشور "تساؤلات حول متى وأين أدلى البابا بهذه التصريحات ولماذا تم الإعلان عنها الآن فقط".

وقالت تيريزا فيلا، المتحدثة باسم قناة تيليفيسا إن "البابا أدلى بهذه التصريحات في مقابلة مع مراسل الفاتيكان لمحطة تيليفيسا المكسيكية عام 2019".

وقال شخصان مقربان من القناة للصحيفة إن "الفاتيكان طلب تصوير المقابلة بكاميرات الفاتيكان، وأن يمنح الفاتيكان حق السيطرة على اللقطات، وقد قطع حقا تصريحات البابا بهذا الخصوص في النسخة المعدلة المقدمة إلى تيليفيسا".

ووفقا للصحيفة "ظل المقطع المحذوف مدفونا حتى سمحت الكنيسة لصانع أفلام وثائقية بالوصول إلى أرشيفات الفاتيكان، بما في ذلك اللقطات الأولية لمقابلة تيليفيسا".

ووضع المخرج المقطع في فيلم وثائقي جديد اسمه ’فرانشيسكو’ ، وعرض لأول مرة هذا الأسبوع في مهرجان روما السينمائي.

وأثيرت تساؤلات أيضا بشأن مصدر الفيديو، إلا أن المخرج يفغيني أفينيفسكي المرشح لجائزة الأوسكار أكد للصحيفة أن "البابا أدلى بهذه التصريحات في مقابلة معه".

وأردفت الصحيفة أن "البابا فرانسيس مولع بالتحدث بطريقة غير تقليدية، وذلك أزعج مؤيديه والعاملين معه، وقد سعى في بعض الأحيان إلى التحايل على مكتبه الإعلامي من خلال منح وترتيب مقابلات شخصية خاصة به".

 

"الحرة"