Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تريث في إدخال مواشي كردستان

نفي من عمليات بغداد بعد شائعة ’منع إدخال المواشي’ إلى العاصمة

2020.10.19 - 16:19
App store icon Play store icon Play store icon
نفي من عمليات بغداد بعد شائعة ’منع إدخال المواشي’ إلى العاصمة

بغداد - ناس

نفت وزارة الدفاع، منع قيادة عمليات بغداد ،الاثنين، أصحاب المذابح والقصابة من نقل وإدخال المواشي إلى العاصمة، وعدم منح الموافقات الخاصة بذلك لهم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (19 تشرين الأول 2020)، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناولت خبراً مفاده منع قيادة عمليات بغداد اصحاب المذابح والقصابة نقل وادخال المواشي الى بغداد وعدم منح الموافقات الخاصة بذلك لهم".

وأضاف البيان أن "وزارة الدفاع تؤكد إن قيادة عمليات بغداد غير مسؤولة عن منح الموافقات الخاصة بالموضوع اعلاه وإن الجهة الوحيدة المسؤولة عن منح الموافقات حاليا  هي وزارة الزراعة".

وبينت الوزارة إن "قيادة العمليات مختصة بالتدقيق الأمني للمواد والبضائع التي يتم ادخالها الى بغداد عبر مداخل العاصمة وضمن حدود مسؤوليتها"، مبينة ان "الموافقات والاليات  السابقة من شهر نيسان الحالي  كانت بناء على اوامر من اللجنة العليا ومركز العمليات الوطني وقيادة العمليات المشتركة".

وتابع البيان "الان ومنذ شهر الموافقات والالية والسياق تبنته وزارة الزراعة ودوائرها المختصه والتي بدورها ترفع هذه الموافقات الى مركز العمليات الوطني الذي يقوم باشعار قيادات العمليات".

 

وأعلنت وزارة الزراعة، الاثنين، الضوابط المعتمدة حالياً لدى الوزارة لنقل الثروة الحيوانية المحلية بين المحافظات.  

وذكرت الوزارة، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (19 تشرين الأول 2020)، أن "الضوابط المعتمدة حالياً لدى وزارة الزراعة لنقل الثروة الحيوانية المحلية بين المحافظات كالتالي:  

تقديم المواطن طلب النقل عن طريق مديريات الزراعة العاملة في المحافظات المعنية، على أن يتضمن (عدد الحيوانات / خط السير بيانات الشاحنات المخصصة للنقل وسائقيها معززة بالوثائق الثبوتية).  

حصول موافقة المحافظ أو من يخوله حصرا على طلب النقل.  

اصدار شهادة صحية بيطرية حسب التعليمات والضوابط المعمول بها أصولياً عن طريق المستشفيات البيطرية التابعة لدائرة البيطرة (إحدى تشكيلات هذه الوزارة)  

تحديد السقف الأعلى لنقل ( الأغنام ، الماعز ) وبما لا يزيد عن (500 رأس ) لطلب النقل الواحد ولفترة لا تزيد عن (10 أيام ) .  

تحديد السقف الأعلى لنقل الماشية و أبقار و جاموس ) وبما لا يزيد عن (200 رأس) لطلب النقل الواحد ولفترة لا تزيد عن (15 يوم) .  

منح موافقات النقل ( الإبل ، الخيول ) من خلال مكتب الوزير حصراً.  

لا يحق للمواطن موافقة ثانية إلا بعد مرور شهر من أخر عملية نقل قام بها .  

لا تخضع حركة نقل الثروة الحيوانية داخل المحافظة لهذه الآلية.  

يتم منح موافقات نقل الحيوانات الحية من محافظتي الانبار ونينوى من خلال مكتب الوزير حصراً  

التريث في منح موافقات نقل الحيوانات الحية من محافظات إقليم كردستان إلى محافظات الوسط والجنوب، لحين إكمال الفريق الفني المشكل في هذه الوزارة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والموارد المائية في الإقليم أعماله.