Shadow Shadow
كـل الأخبار

بيان جديد من مصرف الرافدين: تعزيزات مالية إلى المنافذ لدفع رواتب الموظفين

2020.10.18 - 09:48
App store icon Play store icon Play store icon
بيان جديد من مصرف الرافدين: تعزيزات مالية إلى المنافذ لدفع رواتب الموظفين

بغداد – ناس

أعلن مصرف الرافدين، الاحد، صرف المستحقات المالية لأصحاب مكاتب المنافذ الخاصة.

وقال المصرف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (18 تشرين الاول 2020)، إن "المصرف باشر بصرف المستحقات المالية لأصحاب المنافذ في فروعه المنتشرة".

وأشار إلى أن "العديد من اصحاب المنافذ وبعد نفاذ السيولة المالية لديهم نتيجة إقبال الموظفين والشرائح الاخرى على سحب رواتبهم خلال أيام العطل الحالية قدموا الى بعض فروعنا لاستلام اموالهم ومواصلة تقديمهم الخدمات المالية للموظفين والمواطنين والمتقاعدين".

 

ونفى البنك المركزي، الاحد، تخفيض سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار، متهما ما اسماهم بـ "المتضاربين" بمحاولة التاثير على الاسعار.  

واكد البنك في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (18 تشرين الاول 2020)، أن "التصريحات التي انتشرت مؤخراً بخصوص (تخفيض سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار) تمثل وجهة نظر من صرح بها ولا تمثل الموقف الرسمي للبنك المركزي، وقد رافق ذلك عدد من الإشاعات التي أطلقها المضاربون وهو ما أثر على السعر (مؤقتاً)".  

واضاف البنك، أن "سعر الصرف ثابت ولم يتغير ، وان سياسته النقدية واضحة وشفافة"ن مبينا ان "احتياطياته من العملة الاجنبية "جيدة جداً وفقاً لجميع المؤشرات الدولية وبما يمكنه من تجاوز الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد".  

ودعا البيان "وسائل الاعلام الى إعتماد المصادر الخاصة بالبنك المركزي حصراً بهذا الخصوص".  

 

ووجه مصرف الرافدين، في وقت سابق، شركات الصيرفة بالدخول في نافذة مزاد بيع العملة بالدولار التي يقدمها المصرف.  

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (15 تشرين الاول 2020)، ان "المصرف قرر اعادة العمل بنافذة بيع العملة بالدولار لشركات الصيرفة".  

ودعا المصرف "شركات الصيرفة الى مراجعة الفرع الرئيسي للمصرف في بغداد الشورجة للاطلاع على الشروط والتعليمات الخاصة ببيع العملة وهي شروط ميسرة وسهلة وتعود بالمنفعة والايجابية على الشركات".  

 

وأعلن مصرف الرافدين، في وقت سابق الأربعاء، عن إعادة العمل بنافذة بيع العملة بالدولار لشركات الصيرفة.  

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (14 تشرين الاول 2020)، "تقرر اعادة العمل بنافذة مزاد بيع العملة بالدولار لشركات الصيرفة".  

ودعا المصرف، شركات الصيرفة إلى "مراجعة الفرع الرئيسي للمصرف في بغداد الشورجة للاطلاع على الشروط والتعليمات الخاصة ببيع العملة وهي شروط ميسرة وسهلة وتعود بالمنفعة والإيجابية على الشركات".