Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

المباشرة بتأهيل الجسور والقناطر المدمرة في محافظة الانبار

2020.10.13 - 16:38
App store icon Play store icon Play store icon
المباشرة بتأهيل الجسور والقناطر المدمرة في محافظة الانبار

بغداد - ناس

أعلنت وزارة النقل، الثلاثاء، عن المباشرة بتأهيل الجسور والقناطر المدمرة في محافظة الانبار .  

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (13 تشرين الاول 2020)، أن "اوزارة النقل / الشركة العامة لسكك حديد العراق التقت محافظ الانبار علي فرحان ، في ديوان المحافظة، لمناقشة تأهيل الجسور والقناطر المدمرة في المناطق المحررة".

وقال مدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني في البيان، "تأكيداً لتوجيهات وزير النقل ناصر حسين الشبلي، تمت مقابلة محافظ الانبار في اطار التعاون المشترك بين الملاكات الهندسية والفنية من كلا الجانبين لتأهيل الجسور والقناطر التي تعرضت للتدمير من قبل عصابات داعش الارهابية وحررتها قواتنا الامنية البطلة". 

وأضاف الحسيني "جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع الآلية المقترحة بين الجانبين لمتابعة تأهيل جسور السكك والقناطر على (خط سكة بغداد ـ القائم) والتي تعرضت للتدمير منذ عدة سنوات، والاتفاق على دراسة طلب المحافظة لإعادة تشغيل قطار (بغداد ـ فلوجة) للمساهمة في تقديم خدمة النقل لأهالي الفلوجة". 

واشار البيان الى أنه "تم الاتفاق في وقت سابق بين شركة السكك ومحافظة الانبار على تأهيل خمسة جسور رئيسية و قنطرتين جسرية على خط السكة من تخصيصات المحافظة والتي سيتم المباشرة بها خلال الايام القليلة المقبلة خدمةً لأهالي المناطق الغربية".