Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تعليقاً على ’الضجة الأخيرة’

الناطق باسم القائد العام: كل شيء ’تحت السيطرة’.. ننصب الكمائن ونطارد مطلقي القذائف

2020.10.10 - 15:17
App store icon Play store icon Play store icon
الناطق باسم القائد العام: كل شيء ’تحت السيطرة’.. ننصب الكمائن ونطارد مطلقي القذائف

بغداد - ناس

اعتبر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، السبت، "الضجة الأخيرة" بشأن الوضع الأمني "محاولة لإرباك المواطنين"، مؤكداً أن الوضع الأمني في بغداد والمحافظات طبيعي وتحت سيطرة القطعات الأمنية.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال رسول في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (10 تشرين الاول 2020)، إن "الوضع الأمني جيد، وتحت سيطرة القطعات، وأن الضجة الأخيرة بشأن الوضع الأمني تهدف إلى خلق أزمة وإرباك بين المواطنين"، لافتاً إلى أن "القطعات تقوم بواجباتها، والوضع الأمني جيد، والحالة طبيعية، وكل شيء تحت السيطرة، سواء في بغداد أو المحافظات".

وأضاف أن "القطعات العسكرية تقوم بواجباتها بوضع الدوريات، ومتابعة المطلوبين، ونصب الكمائن، وملاحقة مطلقي الهاونات وغيرها من الأعمال اليومية التي تقوم بها".

وأوضح رسول، أن "تسرب وثيقة سرية تتعلق بالتحركات العسكرية إلى وسائل الإعلام أربك الوضع، لكن هناك إجراءات للقيادات العسكرية وفي قيادة عمليات بغداد لتتبع مثل هكذا حالات، ومنع تسرب هذه الوثائق"، مؤكداً أن "مكتب القائد العام للقوات المسلحة نشر توضيحاً بخصوص هذه الوثيقة، ونفى بشكل تام وقاطع وجود أيّ حالة انذار".

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول قد نفى يوم أمس الجمعة، وجود حالة انذار قصوى في العاصمة بغداد.

وقال رسول في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، إنه "ينفي ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود حالة انذار قصوى في العاصمة بغداد، مؤكداً أن الأوضاع الأمنية مستقرة بشكل تام".