Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’بقاء طويل’!

تركيا تخطط لإنشاء قواعد عسكرية جديدة في العراق

2020.10.09 - 10:53
App store icon Play store icon Play store icon
تركيا تخطط لإنشاء قواعد عسكرية جديدة في العراق

بغداد - ناس

كشف مسؤول تركي إن تركيا تخطط لبناء قواعد عسكرية اكثر داخل العراق، لضمان البقاء لمدة اطول.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المسؤول بحسب تقرير نشرته مجلة "فورين بوليسي" الأميركية، تابعه "ناس"، (9 تشرين الاول 2020)، إن "بلاده أنشأت 10 قواعد في العراق وتخطط لبناء المزيد، من أجل ضمان أمن الحدود، لكن يبدو أن الأمر ليس أكثر من حجة لإطالة أمد الوجود العسكري في العراق".

منذ عقود والحكومة التركية تشن عمليات عسكرية في شمالي العراق، من أجل استهداف قواعد حزب العمال الكردستاني، غير أنها وسعت من نطاق عملياتها هذا العام، وأنشأت قواعد عسكرية.

وافق البرلمان التركي، الأربعاء، على قرار تمديد إرسال القوات المسلحة إلى سوريا والعراق لمدة عام واحد.  

وأفادت وكالة "الأناضول"، وتابعها "ناس"، (7 تشرين الأول 2020)، بأن "قرار التمديد يهدف للقضاء على الهجمات المحتملة ضد أنقرة من التنظيمات الإرهابية في العراق وسوريا".  

وكان البرلمان قد صادق الثلاثاء على تمديد تفويض المشاركة في بعثة الأمم المتحدة وعملياتها في مالي وجمهورية إفريقيا الوسطى، عاما إضافيا.  

 

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، عن قتلها خمسة من عناصر حزب العمال الكردستاني إثر غارات شنتها مقاتلاتها داخل الأراضي العراقية.  

وجاء في بيان للوزارة نشرته الوكالة التركية الرسمية وتابعه "ناس"، (6 تشرين أول 2020)، أنه "جرى تحييد 5 من منظمة بي كا كا ، في منطقتي حفتانين وغارا، شمالي العراق".    

واضاف البيان الصادر عن الدفاع التركية، أن تحييد العناصر الخمسة جاء جاء نتيجة غارات جوية نفذتها مقاتلات تركية".