Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

نائب يذّكر الحكومة بطفلة قتلتها لدغة أفعى: ’ميليشيات عاهدت الدواعش’ ضد عوائلنا!

2020.10.07 - 13:56
App store icon Play store icon Play store icon
نائب يذّكر الحكومة بطفلة قتلتها لدغة أفعى: ’ميليشيات عاهدت الدواعش’ ضد عوائلنا!

بغداد – ناس

أعرب النائب رعد الدهلكي، الأربعاء، عن استغرابه من صمت الحكومة ومؤسساتها عن حادثة وفاة طفلة لم تتجاوز الثامنة من عمرها بعد أن لدغتها أفعى في مخيم الوند بمحافظة ديالى منذ خمسة سنوات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الدهلكي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (7 تشرين الاول 2020)، "استغرب، صمت الحكومة ومؤسساتها عن حادثة وفاة طفلة لم تتجاوز الثامنة من عمرها بعد ان لدغتها افعى والتي كانت تعيش في مخيم الوند بمحافظة ديالى منذ خمسة سنوات".

وبيّن، أن "الحكومة عموما وبكل مؤسساتها للأسف الشديد تتعامل بازدواجية مع ملف النازحين ففي الوقت الذي استنفرت الوزارات والمؤسسات الامنية والحكومات المحلية وعلى راسهم رئيس مجلس الوزراء كل جهودهم في قضية الطفل بمحافظة كركوك فإنها لم تحرك ساكنا لوفاة هذه الطفلة المسكينة".

وأضاف الدهلكي، أن "الطفلة رويدة التي توفت وهي في سن الورود ولم يحالفها الحظ كملايين الاطفال بدول العالم في النوم على سرير دافئ او سقف يحميها من حرارة الصيف وبرد الشتاء، فإنها تمثل وصمة عار على جميع الحكومات السابقة والحالية والتي لم تعالج هذا الملف الانساني واكتفت بالشعارات والوعود الرنانة والرضوخ لضغوط غربان الطائفية وحقدهم التاريخي".

وأشار إلى أن "اهالي هذه الطفلة وغيرهم الكثير ينتظرون من الحكومة ان يتحرك ضميرها ولو قليلا وان تعمل بكل قوة للدفاع عنهم ضد ميليشيات الطائفية الذين عاهدوا الدواعش بمنع عودة النازحين الذين هربوا من قبضتهم والعمل بعزيمة كبيرة على اعادتهم الى منازلهم رغم انف المعارضين وبنفس حزمها في ملف الدفاع عن البعثات الدبلوماسية، لان هؤلاء عراقيين وكل دول العالم تنظر الى طريقة تعامل الحكومة مع ابناء شعبها".

وختم بالقول، "الحكومة هي المسؤولة والمعنية عن سلامة العراقيين وتوفير العيش الكريم لهم ومن لاخير له مع اهل بيته فلا خير له مع الاخرين".