Shadow Shadow
كـل الأخبار

الأعرجي يدعو إلى معاقبة ’القتلة’ في ذكرى تشرين الأولى: توجيهات الكاظمي واضحة

2020.10.01 - 16:17
App store icon Play store icon Play store icon
الأعرجي يدعو إلى معاقبة ’القتلة’ في ذكرى تشرين الأولى: توجيهات الكاظمي واضحة

بغداد – ناس

أكد مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، الخميس، ضرورة محاسبة المتورطين بقتل المتظاهرين والأجهزة الامنية، فيما أشار إلى توجيهات رئيس الوزراء بشأن الحفاظ على الأمن العام. 

وكتب الاعرجي في تغريدة على تويتر تابعها "ناس" (1 تشرين الأول 2020)، أنه "في الذكرى الاولى لتظاهرات تشرين، وخروج الشعب مطالباً بحقوقه المشروعة، نتطلع لأن يرى المتظاهرون ماطالبوا به واقعاً ملموساً".

وأكد الاعرجي على "معاقبة قتلة المتظاهرين والأجهزة الأمنية، ورعاية جرحى وذوي شهداء تشرين". 

من جهة اخرى، استقبل الاعرجي، اليوم الخميس، وفداً ضمَّ شيوخ ووجهاء عشائر العزّة والجبور واللهيب والعبيد، في مناطق العظيم والزور وسنسل وشمال المقدادية.

وبحث الأعرجي مع الوفد، "الوضع الأمني  وأوضاع النازحين والتنسيق مع القوات الأمنية، وأهمية تعاون المواطنين معها في التصدي للخلايا الإرهابية النائمة وتأمين مناطقهم".

من جانبهم "قدّم وجهاء وشيوخ عشائر مناطق العظيم والزور وسنسل وشمال المقدادية، شرحاً عن طبيعة الأمن في مناطقهم"، مبدين "استعداد أهالي تلك المناطق للوقوف مع القوات الأمنية ودعمها في الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين من العابثين بالأمن".

واكد الأعرجي، أن "توجيهات القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي، واضحة وصريحة في الحفاظ على الأمن والتصدي للإرهابيين والمجرمين، وكذلك تسهيل عودة النازحين الى مناطق سكناهم"، مبيناً أن "الأجهزة الأمنية تعمل بكل مهنية لتنفيذ تلك التوجيهات.".