Shadow Shadow
كـل الأخبار

الإعلام الأمني: مقتل 3 عناصر من التنظيم بعد محاصرتهم خلال عملية وادي الثرثار

2020.10.01 - 10:49
App store icon Play store icon Play store icon
الإعلام الأمني: مقتل 3 عناصر من التنظيم بعد محاصرتهم خلال عملية وادي الثرثار

بغداد – ناس

أكدت خلية الإعلام الأمني، الخميس، محاصرة وقتل 3 عناصر ينتمون إلى تنظيم داعش داخل نفق أثناء عملية وادي الثرثار، وعثرت على 3 درجات نارية في منطقة وادي الصفا.

وذكرت الخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (1 تشرين الاول 2020)، ان "القوات الأمنية في قيادة عمليات صلاح الين وخلال العملية العسكرية الجارية في وادي الثرثار، تتمكن من رصد 3 من عناصر عصابات داعش الارهابية داخل نفق".

واضاف البيان ان "القوات الامنية تعمل على محاصرتهم، وتعثر على 3 دراجات نارية قرب النفق مغطاة "ببطانيات" في وادي الصفا"، مشيراً الى انه "قد تم معالجة النفق وقتل من فيه من قبل سرية هندسة ميدان قيادة عمليات صلاح الدين".

 

واعلنت خلية الإعلام الأمني، الاربعاء، نتائج العمليات العسكرية التي انطلقت في وادي الثرثار.  

وقالت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (30 أيلول 2020)، إنه "بعد ان انطلقت صباح اليوم بتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة، قطعات القوات البرية، الممثلة بقطعات قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات الجزيرة وقيادة عمليات غربي نينوى بتنفيذ عملية تطهير وادي الثرثار، تمكنت القوات المشاركة في هذه العملية من تدمير ٣ أوكار و٣ أنفاق وتفجير ٥ عبوات ناسفة وتفجير ٥ قنابر هاون60 ملم و٩ أخرى عيار120ملم".  

واضاف، "تم تدمير ٣ صواريخ نوع كاتيوشا وضبط منصة إطلاق صواريخ والعثور على قذيفتين مدفع 155ملم وضبط ٥ دراجات نارية ومواد طبخ متنوعة ضمن العملية، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".