Shadow Shadow
كـل الأخبار

إيران تقول إنها رفضت عرضاً عراقياً بدخول 1500 زائر لأداء الزيارة الأربعينية!

2020.09.30 - 20:29
App store icon Play store icon Play store icon
إيران تقول إنها رفضت عرضاً عراقياً بدخول 1500 زائر لأداء الزيارة الأربعينية!

بغداد – ناس

رفضت طهران، الاربعاء، ارسال مواطنيها لاداء الزيارة الاربعينية في العراق، حتى في حال سمحت لهم بغداد بالدخول، وذلك التزاما بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا في ايران.

وقال امين اللجنة المركزية للاربعينية الحسينية أحمد محمدي فر، في تصريح لوسائل اعلام ايرانية، تابعه "ناس" (30 ايلول 2020)، إنه "في حال وافق العراق على قبول الزوار فان اللجنة المركزية لمكافحة كورونا لن تسمح بتوجه الزوار الى العراق، وذلك التزاما بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا حيث يمنع أي تجمع أو مسيرة و حتى التوجه الى الحدود".

واضاف أن "ايران لم تتلق حتى الان أي إعلان رسمي من الحكومة العراقية بقبول الزوار، ولم يجر الى الان ارسال طلبية وابلاغ رسمي في هذا الاطار".

من جهتها ذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أن المتحدث باسم الحكومة العراقية أحمد ملا طلال كشف عن موافقة رئيس الوزراء العراقي على إدخال 1500 زائر أجنبي من كل بلد، لأداء الزيارة.

وقال ملا طلال في تدوينة تابعها "ناس"، (30 أيلول 2020)، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يوجه بالموافقة على دخول 1500 زائر لأداء زيارة الأربعين، من كل دولة يرغب مواطينيها بأداء الزيارة المقدسة، على أن يكون دخولهم إلى العراق عبر المنافذ الجوية حصرا، وأن تلتزم الدول ببرامج توعية مواطنيها القادمين،بإجراءات الوقاية الصحية".