Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير التربية يصدر توجيهاً إلى المديريات في المحافظات

2020.09.30 - 16:59
App store icon Play store icon Play store icon
وزير التربية يصدر توجيهاً إلى المديريات في المحافظات

بغداد – ناس

اعلنت وزارة التربية، الاربعاء، اعتماد معدل البقاء في ثانوية المتفوقين والمتفوقات 70 بالمئة بدلا من 75 بالمئة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (30 ايلول 2020)، أنه مراعاةً لظروف أبنائنا الطلبة وحرصاً على مستقبلهم الدراسي ، وجه وزير التربية علي حميد الدليمي، المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة، باعتماد معدل البقاء في ثانوية المتفوقين والمتفوقات (70%) بدلاً من (75%)".

 

وكشفت وزارة الصحة، الاربعاء، عن تشكيل لجان متخصصة ومشتركة بالتنسيق مع وزارة التربية لدراسة وتطبيق آليات استئناف الدوام في المدراس.   

وذكر مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة رياض عبد الامير للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (30 ايلول 2020)، أن "لجاناً مختصة قد تشكلت في الوزارة، تبحث في قضية دوام المدارس، منها آلية الدوام وكيفية بدايته بالتنسيق مع وزارة التربية وتشكيل لجنة مشتركة لمناقشة هذا الغرض".  

ولفت إلى أن "وزارة الصحة تضع  المبادئ والضوابط الصحية، بينما التربية ترسم الخطة التي تتواكب مع هذه الضوابط".  

 وأضاف، أنه "لابد من استئناف دوام المدارس حسب التعليمات الصحية الأخيرة وليس هناك تأجيل أو رجعة ولكن تؤخذ في الحسبان ظروف المدارس في استخدام أكثر من أسلوب، وتبيان أهمية الإلتزام بالتباعد الاجتماعي والظرف الذي يحدد الاستخدام الالكتروني والجزئي فضلاً عن التلفزيون التربوي".  

وأكد مدير عام الصحة "نتناول بالنقاش والتحليل مجموعة من الاساليب واستخدامها حسب ظرفية المدارس واوضاعها"، لافتا الى "عدم وجود اسلوب محدد، فالتعليم الالكتروني على سبيل المثال لم يجد نفعا للصفوف الثلاثة الاولى الابتدائية ومن الممكن أن نعد بديلاً مناسباً".