Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

جدول بدرجات الحرارة

’عائق’ يصد ’النزلات الباردة’ عن أجواء العراق.. وأمطار في 3 محافظات

2020.09.30 - 08:43
App store icon Play store icon Play store icon
’عائق’ يصد ’النزلات الباردة’ عن أجواء العراق.. وأمطار في 3 محافظات

بغداد- ناس

تشير التنبؤات الجوية، إلى انخفاض في درجات الحرارة في أغلب محافظات البلاد باستثناء بعض المدن الجنوبية التي تشهد أجواء حارة نسبياً ويتوقع أن تزداد درجات الرطوبة فيها خلال اليومين القادمين.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الراصد الجوي واثق السلامي في توضيح تابعه "ناس"، (30 أيلول 2020)، إن "مدن الجنوب وتحديداً البصرة وميسان تشهد أجواء رطبة مع تحول الرياح إلى الاتجاه الجنوبي الشرقي، وكذلك مدينة الكوت التي تشهد ارتفاعاً في معدلات الرطوبة النسبية، وعلى أثر ذلك يتوقع تشكل سحب ركامية وفرص واردة لزخات من الأمطار".

وأضاف، أن "مناطق البلاد الأخرى تشهد أجواء مستقرة والرياح فيها بين شمالية شرقية وشمالية غربية".

وبحسب السلامي، فإن درجات الحرارة العظمى تنخفض عما كانت عليه أمس لتسجل أغلب المدن درجات دون الـ 40 ماعدا البصرة وميسان وذي قار تسجل بين 40-41، وكما يلي:

دهوك 31

اربيل 34

الموصل 34

السليمانية 29

كركوك 35

صلاح الدين 38

ديالى 36

الأنبار 36

بغداد 37

بابل 38

كربلاء 36

النجف 37

واسط 39

الديوانية 39

السماوة 39

ميسان 40

ذي قار 40

البصرة 41".

وتوقع المتنبئ الجوي، أن تكون الأجواء حارة بعض الشيء على الرغم من الانخفاض بسبب سكون الرياح وتحولها الى الاتجاه الجنوبي الشرقي في جنوب البلاد.

كما أشار، إلى وجود "عائق علوي (مرتفع جوي) يغلق المنافذ أمام النزلات الغربية الباردة، هذه الوضعية تعتبر سلبية للبلاد في حال استمرارها".

وتابع، أن "مستخرجات النموذج الأوروبي ترجح انزياح القيم المرتفعة مع نهاية تشرين الأول وانخفاض الضغط وبالتالي تبدأ الأحواض العلوية بالاقتراب من مناطقنا".