Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد زوبعة شريعتمداري..

روحاني يمتدح المرجع السيستاني خلال لقاء مع السفير العراقي

2020.09.29 - 18:54
App store icon Play store icon Play store icon
روحاني يمتدح المرجع السيستاني خلال لقاء مع السفير العراقي

بغداد – ناس

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، الثلاثاء، على مكانة المرجع الديني العراقي علي السيستاني "المرموقة" لدى الشعب والحكومة في ايران، قائلا ان "سماحته يضطلع بدور منقطع النظير في استقرار وامن العراق".

روحاني وخلال استقبال السفير العراقي الجديد لدى ايران "نصير عبد المحسن عبد الله، الذي قدم لتسليم اوراق اعتماده، بحسب مانقلت "وكالة الانباء الايرانية" وتابعها "ناس" (29 ايلول 2020)، اكد على "الاهمية الكبيرة للعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين والشقيقين ايران والعراق"، مبيناً ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية مصممة على حماية السلام والاستقرار والامن في العراق".  

واضاف "لقد وقفت ايران بكل طاقاتها وامكاناتها الى جانب الحكومة والشعب العراقيين خلال فترة الحرب ضد داعش"؛ موضحاً ان "واقعة استشهاد القائدين العظيمين الفريق سليماني وابومهدي المهندس خير دليل على ان الشعبين الايراني والعراقي يقفان في خندق واحد ضد الارهاب".

الى ذلك، اكد السفير العراقي الجديد خلال تقديم اوراق اعتماده الى الرئيس روحاني اليوم، على "ضرورة توسيع وتنمية الاواصر بين طهران وبغداد اكثر فأكثر"؛ مردفا ان "الحكومة والشعب العراقيين لن ينسيا مساعدات وجهود الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال فترة التصدي لداعش".