Shadow Shadow
كـل الأخبار

زيدان يبحث مع بارزاني مهام المحكمة الاتحادية

2020.09.29 - 12:44
App store icon Play store icon Play store icon
زيدان يبحث مع بارزاني مهام المحكمة الاتحادية

بغداد – ناس

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الثلاثاء، مهام المحكمة الاتحادية وضرورة إبعادها عن التاثيرات السياسية.

وذكرت رئاسة الاقليم في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (29 أيلول 2020)، أن "الاجتماع تناول مسألتي النظام والسلطة القضائية في العراق ومهام مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية والتعاون المشترك مع مجلس القضاء في إقليم كردستان".

وأكد الجانبان على "حماية استقلالية السلطة القضائية وعدم خلطها بالسياسة، وتطابقت آراؤهما حيال ضرورة التعاون والتنسيق بين السلطتين القضائيتين في العراق وإقليم كردستان مع مراعاة خصوصية الاقليم".

وأشاد الجانبان، "بمستوى التعاون والتنسيق بين مجلس القضاء الأعلى في العراق ومجلس القضاء في إقليم كردستان".

وفي جانب آخر من الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس القضاء، ووزير العدل في إقليم كردستان، جرى بحث "مسألة تركيبة وعمل ومهام المحكمة الاتحادية وآلية استكمال نصابها وطريقة اختيار أعضائها بموجب الإجراءات الدستورية، وأكد الجانبان أهمية وضرورة التنسيق لهذا الغرض بين الجهات ذات العلاقة".

وعبر بارزاني عن "شكره وتقديره للتعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في السلطتين القضائيتين الاتحادية وإقليم كردستان، آملاً استمرار مساعدات السلطة القضائية الاتحادية للاقليم في موضوع الدورات التعليمية والتدريبية.