Shadow Shadow
كـل الأخبار

اجتماع ’أصدقاء ضحايا الإرهاب’

وزير الخارجية: نولي أهمية بالغة لتهيئة ظروف العودة للنازحين

2020.09.28 - 19:59
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الخارجية: نولي أهمية بالغة لتهيئة ظروف العودة للنازحين

بغداد – ناس

اكد وزير الخارجيّة فؤاد حسين، الاثنين، ان الحُكُومة تُولي أهمّية بالغة للمواطنين النازحين من أجل تهيئة ظروف "عودة سالمة" إلى مناطقهم.

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (28 ايلول 2020)، ان "وزير الخارجّية فؤاد حسين القى كلمة العراق في الاجتماع الوزاريّ الثاني لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب، مُؤكّداً التزام العراق بمبادئ وقِيَم هذه المجموعة"، مُعرباً عن "استعداده للمُضِيِّ قُدُماً في مشاريع التعاون المُشترَكة على المُستوى الدوليّ لإعلاء أصوات الضحايا، ولتمكينهم من أجل مستقبل أفضل".

وبيَّن الوزير أنّ "العراق من أكثر الدول التي عانت من الإرهاب، ولاسيّما مع موجة النزوح الكبيرة التي حدثت في أزمة تنظيم داعش الإرهابي في "2014.

وتابع وزير الخارجية ان "الحكومة تولي أهمّية بالغة لمُواطنينا النازحين لتهيئة الظروف من أجل عودة سالمة إلى مناطقهم؛ ولتخفيف تداعيات الإرهاب على الضحايا".

ودعا حسين المُجتمَع الدوليّ ودول الإقليم إلى "بذل جهد أكبر للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب"، لافتاً إلى أنّ "هذه الجُهُود يجب أن تعمل على تمكين ضحايا الإرهاب من أجل مستقبل أفضل"، مُبدِياً "تطلع العراق للمُشارَكة في المؤتمر العالميّ الأوّل لضحايا الإرهاب الذي من يُزمَع عقده في حزيران 2021".