Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد ساعات من بدء التسجيل..

السعودية تكشف أعداد المتقدمين لأداء العُمرة عبر تطبيق خاص

2020.09.28 - 19:07
App store icon Play store icon Play store icon
السعودية تكشف أعداد المتقدمين لأداء العُمرة عبر تطبيق خاص

بغداد - ناس

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الاثنين، أعداد المعتمرين الذين قدموا طلبات تصريح عبر التطبيق الذي أطلق خصيصاً لذلك، كاشفا عن اكتمال أعداد المعتمرين للأيام العشر الأوائل.

ووفقًا لما ذكرت إمارة منطقة مكة في تغريدة، تابعها "ناس"، (28 أيلول 2020)، قال الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، إنه "تم تسجيل 16 ألف معتمر خلال الساعات الأولى من إطلاق تطبيق اعتمرنا".

 

كما كشف وزير الحج والعمرة عن أنه "بذلك يكون تم الانتهاء من حجز المعتمرين أول عشرة أيام لأداء مناسك العمرة مع الاستئناف التدريجي للشعائر".

وأطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية تطبيق "اعتمرنا" لتمكين الراغبين في أداء العمرة والزيارة من طلب إصدار تصاريح للدخول إلى الحرمين الشريفين لأداء العمرة والزيارة والصلوات.

وتأتي عملية التطبيق الإلكترونية السعودية الجديدة لضمان "توفير أجواء روحانية وآمنة تحقق الإجراءات والضوابط الاحترازية الصحية والتنظيمية بالتكامل مع ’تطبيق توكلنا’ للتحقق من سلامة الحالة الصحية لطالب التصريح".

وأتاح متجر "آبل" اعتبارا من أمس الأحد، تحميل تطبيق ’اعتمرنا’ الذي "يمكن من خلاله حجز موعد للعمرة، وهي المواعيد التي ستبدأ من الأحد المقبل، الموافق 4 أكتوبر/تشرين الأول كمرحلة أولى".