Shadow Shadow
كـل الأخبار

عناد ’غاضب’ من تقارير ’تعثر’ برنامج أف 16 في قاعدة بلد: 19 طائرة حلّقت في لحظة واحدة

2020.09.27 - 19:45
App store icon Play store icon Play store icon
عناد ’غاضب’ من تقارير ’تعثر’ برنامج أف 16 في قاعدة بلد: 19 طائرة حلّقت في لحظة واحدة

بغداد – ناس

نفى وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد، اليوم الأحد، التقارير الواردة بشأن تعثر برنامج الطائرات العراقية أف 16 في قاعدة بلد الجوية. 

وقال وزير الدفاع، في مؤتمر صحفي من مقر قيادة عمليات كربلاء، وتابعه "ناس" (27 ايلول 2020)، إن "تلك الأنباء هي متداولة عبر الفيس بوك، الذي بدأ يتحكم بنا، وليس لها أية صحة، حيث أرسلت لجنة إلى قاعدة بلد، وأمرت بتحليق 19 طائرة في لحظة واحدة". 

وبشأن هدف زيارته إلى كربلاء أكد عناد، أن "الوزارة رفدت القوات الموجودة في محافظة كربلاء بقطعات متمرسة لتأمين الزيارة الأربعينية".

وأضاف أن "الوزارة رفدت القوات الموجودة في المحافظة بقطعات متمرسة على مثل هذه الواجبات من خارج كربلاء المقدسة"، مطالباً "القادة والضباط والمراتب المشاركين في تأمين الزيارة المليونية باتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة لقطع الطريق على العدو ومنعه من استغلال الثغرات والهفوات التي قد تحصل للقيام بأعمال إرهابية ضد الزائرين".

وأوضح أن "التعزيزات العسكرية التي أرسلت إلى كربلاء المقدسة هي من قوات الاحتياط، ولا تحدث خللاً في الأماكن التي قدمت منها"، مشيداً "بقيادة عمليات كربلاء وخبرتها الطويلة والمتراكمة في دحر الإرهاب وتأمين المدينة المقدسة والمناطق المحيطة بها.

 

اقرأ أيضاً: تقرير: فوضى تهدد ’صقور’ القوات المسلحة.. ضباط عراقيون يسرقون وقود طائرات ’أف - 16’!