Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير العمل يبحث تنفيذ مشروع البطاقة التموينية الذكية مع ست وزارات

2020.09.27 - 17:20
App store icon Play store icon Play store icon
وزير العمل يبحث تنفيذ مشروع البطاقة التموينية الذكية مع ست وزارات

بغداد - ناس

ناقش وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الأحد، مع لجنة وزارية تنفيذ مشروع البطاقة التموينية الذكية، مؤكداً على ضرورة توفير مفرداتها للمواطنين بموعد ثابت ومحدد. 

وذكر بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، (27 أيلول 2020)، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ترأس اجتماعاً للجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ مشروع البطاقة التموينية الذكية المتكونة من وزارات: (العمل والتجارة والمالية والتخطيط والزراعة والصناعة) وممثلين عن اتحاد الصناعات العراقي وغرفة التجارة العراقية بحضور مديرين عامين في وزارة العمل وهيئة الحماية الاجتماعية وأكد على ضرورة توفير مفردات البطاقة التموينية للمواطنين بموعد ثابت ومحدد كونها تعنى بقوت الفقراء".

وأضاف البيان أنه "تمت خلال الاجتماع مناقشة المقترحات المقدمة من جميع الأطراف بخصوص موضوع البطاقة التموينية وكيفية تجهيز مفرداتها والجهة المجهزة فضلا عن مناقشة مشروع البطاقة التموينية الذكية وسبل تنفيذ هذا المشروع والجهة المعنية بتنفيذه وتمويله للخروج بصيغة نهائية يتم تقديمها للمجلس الوزاري الاقتصادي للمصادقة عليها".

وأشاروزير العمل إلى "ضرورة التكاتف وتضافر الجهود بين الوزارات المعنية بتطبيق المشروع لوضع حلول جذرية وسريعة وقابلة للتطبيق لمشكلة توزيع مفردات البطاقة التموينية بصورة عادلة وأن تستهدف الاسر الاشد فقراً"، لافتاً إلى أن "تنفيذ مشروع البطاقة التموينية الذكية سيكشف عن البطاقات والاسماء الوهمية الامر الذي سيوفر مبالغ مالية كبيرة، مطالباً بالاسراع بتهيئة بيئة تجريبية للمشروع تُنفَّـذ في عدة محافظات لمعرفة مدى نجاحه".

من جانبهم اتفق جميع الأطراف على "القيام بالتدابير العاجلة وتطبيق بعض القرارت المهمة التي ستمكِّن الدولة من الكشف عن المتجاوزين على المال العام وتوفير جميع مفردات البطاقة التموينية للمستحقين بوقت ثابت وبسهولة وإنسيابية".