Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

خلال لقائه فؤاد حسين

روحاني: لا نتدخل في شؤون العراق الداخلية .. ماذا قال عن خروج القوات الأميركية؟

2020.09.26 - 22:08
App store icon Play store icon Play store icon
روحاني: لا نتدخل في شؤون العراق الداخلية .. ماذا قال عن خروج القوات الأميركية؟

بغداد – ناس

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، السبت، إن بلاده لا ترغب بالتدخل في الشؤون الداخلية للعراق، مبيناً أن خطوة إخراج القوات الامريكية مهمة الدول جميعاً وليس طهران فقط.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأشار روحاني، (26 أيلول 2020)، خلال استقباله وزير الخارجية فؤاد حسين، إلى أنهم "ينظرون إلى العراق كدولة صديقة، وأنهم مستعدون لدعمه في كل الأوقات"، مضيفاً أن "بلاده قدمت المساعدة للعراق خلال اجتياح تنظيم داعش لمناطق في البلاد".

وأوضح روحاني، "لم نسع قط إلى التدخل في شؤون العراق الداخلية والعلاقات بين المكونات العراقية، لطالما فضلنا العلاقات الطيبة بين العراقيين من أجل أمن بلادهم".

وأشار إلى أنه ليس من "واجب بلاده أن تناضل وحدها من أجل إخراج القوات الأمريكية من المنطقة، بل هو مهام كل الدول التي تتواجد فيها هذه القوات".

ولفت إلى أن "قرار مجلس النواب العراقي بسحب القوات الأمريكية من البلاد قرار ايجابي".

وبحث حسين، مع الرئيس الإيراني حسن روحاني الملفات المشتركة بين البلدين.  

وذكرت وسائل اعلام حكومية، تابعها "ناس" (26 أيلول 2020)، أن "وزير الخارجية فؤاد حسين التقى الرئيس الإيراني حسن روحاني في قصر سعد آباد في العاصمة الإيرانية طهران"، مبينا أن "الجانبين عقدا اجتماعا مغلقا لبحث أهم الملفات ذات العلاقات المشتركة".  

 

ووصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية.  

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، تابعها "ناس"، (26 أيلول 2020)، نقلاً عن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة ان "وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يزور الجمهورية الاسلامية، وسيلتقي كبار المسؤولين الإيرانيين خاصة نظيره محمد جواد ظريف لبحث سبل توسيع العلاقات الثنائي".