Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

سائرون: مجلس النواب يوافق على تشكيل لجنة التحقيق بشأن استهداف البعثات الأجنبية

2020.09.26 - 21:33
App store icon Play store icon Play store icon
سائرون: مجلس النواب يوافق على تشكيل لجنة التحقيق بشأن استهداف البعثات الأجنبية

بغداد – ناس

أكد تحالف سائرون، السبت، أن مجلس النواب وافق مبدئياً على تشكيل اللجنة الأمنية للتحقيق بشأن استهداف البعثات الدبلوماسية والمقرات الحكومية، فيما أشار إلى أن اللجنة ستكون حصراً من الأمن والدفاع النيابية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال النائب عن التحالف قصي الياسري، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس"، (26 أيلول 2020)، إن "مجلس الوزراء طلب تشكيل لجنة متخصصة من لجنة الأمن والدفاع النيابية، للتحقيق بشأن استهداف البعثات الدبلوماسية والمقرات الحكومية".

وأوضح أن "هذا الملف تم طرحه خلال جلسة مجلس النواب التي انعقدت اليوم، وتم استحصال موافقة مبدئية على تشكيل هذه اللجنة، التي ستكون جزءا من اللجنة الحكومية التي سيتم تشكيلها"، مبيناً أن "اللجنة التحقيقية ستتألف من أعضاء لجنة الأمن والدفاع حصراً، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد رئيس أو أعضاء هذه اللجنة".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد أكدا في وقت سابق، أهمية حفظ أمن البعثات الدبلوماسية وملاحقة منفذي الاعتداءات وفرض القانون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي".

وأضاف البيان، أنه "جرى بحث مجمل مستجدات الأوضاع والتحديات التي تواجه البلاد، والسبل الكفيلة لتخطي الأزمات".

وأشار البيان إلى أن "اللقاء أكد ضرورة بسط سيطرة الدولة وسيادة مؤسساتها، وأهمية حفظ أمن البعثات الدبلوماسية، وملاحقة منفذي الاعتداءات وفرض القانون".

وتابع، أن "اللقاء جاء بين رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، استمرارا لتكامل العمل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وتنسيق الدور التشريعي والرقابي لمجلس النواب، ودعم الجهود الحكومية في مكافحة الفساد".