Shadow Shadow
كـل الأخبار

شرطة الأنبار تستدعي عدداً من وجهاء الفلوجة بسبب مؤتمر صحفي

2020.09.26 - 17:32
App store icon Play store icon Play store icon
شرطة الأنبار تستدعي عدداً من وجهاء الفلوجة بسبب مؤتمر صحفي

بغداد – ناس

أفاد مصدر محلي، السبت، باستدعاء عدد من وجهاء مدينة الفلوجة، إلى أحد مراكز الشرطة، عقب مؤتمر لهم أعلنوا خلاله رفضهم تقسيم المدينة إلى دائرتين انتخابيتين، مطالبين باعتبارها دائرة انتخابية واحدة.

وقال المصدر لـ "ناس" (26 أيلول 2020)، إن "الاجهزة الامنية استدعت عدداً من وجهاء مدينة الفلوجة، عقب المؤتمر الصحفي الذي عقدوه في المدينة".

وأضاف، أن "أهالي المدينة استغربوا من هذا الاستدعاء، خاصة وأن جاء على خلفية مؤتمر صحفي، لعدد  من أعيان المدينة، بشأن مسألة سياسية، ولم يكن أي نشاط آخر مخالف للقوانين". 

وبالتزامن، راجت أنباء عن اعتقال صاحب المنزل الذي احتضن المؤتمر الصحفي، غير أن مصادر نفت لـ"ناس" تلك الأنباء. 

وأعلن وجهاء في مدينة الفلوجة، السبت، رفض تقسيم المدينة إلى دائرتين انتخابيتين، وطالبوا باعتبارها دائرة انتخابية واحدة.  

وعقدت شخصيات من المدينة مؤتمراً صحفياً تابعه "ناس"، (26 ايلول 2020)، تلي خلاله بيان يطالب باعتبار الفلوجة دائرة واحدة لـ "تمثيل المدينة تمثيلا عادلا لا غبن، ولكي لا تتبعثر أصوات الناخبين".  

وأكد البيان، "رفض بشدة تقسيم المدينة إلى نصفين بحيث لا يحق انتخاب أحدهما للآخر في سابقة لم يشهد لها تاريخ العراق"، وعدوا ذلك "منافيا لأهداف العملية السياسية والديمقراطية التي تضمن حقوق المواطن وتحقق العدالة والانصاف".  

وشدد، "لن نسكت على هذا الظلم الفادح إذا ما استمر وسنلجأ الى كافة السبل الاحتجاجية التي كفلها لنا الدستور"، مشيراً إلى "ولادة مجلس أعيان وأبناء الفلوجة المستقل غير السياسي، يمول ذاتياً، للمطالبة بحقوق أبناء المدينة".