Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزارة الصناعة: قرب اكتمال 3 مدن صناعية وتوجه لإنشاء مصنعين اثنين

2020.09.25 - 18:24
App store icon Play store icon Play store icon
وزارة الصناعة: قرب اكتمال 3 مدن صناعية وتوجه لإنشاء مصنعين اثنين

بغداد – ناس

تحدثت وزارة الصناعة والمعادن، الجمعة، عن قرب اكتمال 3 مدن صناعية في العراق، فيما لفتت الى نيتها انشاء مصنعين آخرين.

وكشف المستشار في وزارة الصناعة عمار عبد الله في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس" (25 ايلول 2020)، عن "منطقة صناعية اقتصادية مشتركة مع الجانب الأردني تحتاج فقط إلى دعم البنية التحتية من الماء والكهرباء، وكذلك الوقود من وزارة الكهرباء، وأيضا وزارة النفط".

وأضاف الجبوري، أن "هذه المدن الصناعية الخمس متكاملة، ومن الممكن أن تملك للمشاريع الصناعية أو الصناعيين في أربع محافظات في النجف الأشرف، والبصرة، وفي ذي قار، وهناك مدينتان صناعيتان؛ واحدة في الأنبار والأخرى مشتركة مع الجانب الأردني".

وأشار إلى أن "وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز وجه في أكثر من اجتماع التشكيلات بتجاوز البيروقراطية، وتسهيل أمور القطاع الخاص بشكل كبير جدا وحتى بابه مفتوح في استقبال المستثمرين، ولديه لقاءات أيضا مع اتحاد الصناعات، وكذلك ذوي رؤوس الأموال والمستثمرين، وأصحاب المشاريع الصناعية، وحتى في التنمية الصناعية هناك تسهيلات كثيرة للصناعيين لغرض أخذ الإجازة وأيضا هناك تسهيلات كبيرة في عملية استحصال العلامة التجارية".

وتابع الجبوري أن "عمليات الاستثمار تمت إعادة دراستها، وإعادة تقييمها، وإعادة الأسس الاسترشادية الجديدة لتسهيل عملية الاستثمار في وزارة الصناعة والمعادن، وتم منح أكثر من 158 فرصة في هذا العام، بينما في العام 2018 هناك فرصة استثمارية واحدة".