Shadow Shadow
كـل الأخبار

نائب عن سائرون يدعو إلى اجتماع عاجل بحضور الكاظمي: الصدر استشعر الخطر

2020.09.25 - 15:21
App store icon Play store icon Play store icon
نائب عن سائرون يدعو إلى اجتماع عاجل بحضور الكاظمي: الصدر استشعر الخطر

بغداد - ناس

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع عن كتلة سائرون النيابية سعد مايع الحلفي، الجمعة، إلى عقد اجتماع عاجل في مقر اللجنة لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بالخروقات التي تطال مقار البعثات في العراق.

وقال الحلفي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (25 ايلول 2020)، إن "الخروقات الأمنية المتكررة التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية والمقرات الرسمية للدولة تعرض سمعة البلد للخطر وتكاد تجره إلى هاوية الانفلات الأمني الذي لا يحمد عقباه على المستويين المحلي والدولي".

وأضاف الحلفي إن "السيد مقتدى الصدر كان أول من استشعر خطر هذه الخروقات على هيبة الدولة وعلاقتها الخارجية بل وتهديدها لحاضر العراق ومستقبله على اعتبار أن من يقوم بها يتعمد التجاوز على القانون والأعراف الدبلوماسية".

ودعا إلى "عقد اجتماع عاجل في مقر لجنة الأمن والدفاع بحضور القائد العام للقوات المسلحة ووزراء وقادة الاجهزة الأمنية لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بالخروقات التي أشار له مقتدى الصدر في تغريدته الأخيرة".

كما أكد الحلفي على ان "تحظى اللجنة الأمنية المرتقبة بدعم مجلسي الوزراء والنواب وان تعمل وفق الأطر والقوانين النافذة وان توفر لها كل الضمانات والحصانة اللازمة لتتمكن من أداء عملها بكل حيادية ومهنية وتكشف الجهات المتورطة بالخروقات خلال مدة محددة وتقدمها للعدالة بعيداً عن الضغوط والمجاملات".