Shadow Shadow
كـل الأخبار

هيئة الإعلام ترحب بتأسيس شركة هاتف وطنية: لم نعارض الفكرة أبداً

2020.09.24 - 21:53
App store icon Play store icon Play store icon
هيئة الإعلام ترحب بتأسيس شركة هاتف وطنية: لم نعارض الفكرة أبداً

بغداد – ناس

رحبت هيئة الاعلام والاتصالات، بقرار مجلس النواب القاضي، بشأن تأسيس شركة مساهمة وطنية للإتصالات.

وقالت الهيئة، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (24 أيلول 2020)، إن "الهيئة ترحب بما جاء في نص قرار مجلس النواب العراقي الصادر هذا اليوم الخميس ٢٤ / ٩ /٢٠٢٠ والمقترح من قبل لجنة الاتصالات والاعلام النيابية والمتضمن الزام الحكومة بتأسيس شركة مساهمة وطنية للإتصالات تسهم في تطوير قطاع الاتصالات في الوطن وتفتح باب المنافسة وتعظم الإيرادات المالية للموازنة الاتحادية السنوية".

وأضاف، "كما تود الهيئة ان تعلن عن استعدادها الكامل لدعم وتوفير كل ما يتعلق بها من إجراءات يتطلبها تأسيس الشركة الوطنية للاتصالات وبما لا يتعارض مع سوق المنافسة والقوانين النافذة في البلاد ويسهم في تطوير قطاع الاتصالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين الكرام".

وتابع، "تؤكد الهيئة بانها لم تكن في يوم ٍ ما معارضة من حيث المبدأ لفكرة تأسيس شركة وطنية للاتصالات وأنها مع كل ما يطور قطاع الاتصالات في العراق ويقدم الخدمات المناسبة التي ينشدها المواطن العراقي".

 

وقرر مجلس النواب، إلزام الحكومة تأسيس شركة مساهمة وطنية للاتصالات لغرض تعظيم الإيرادات المالية للموازنة الاتحادية السنوية.  

وجاء في نص القرار الذي صوت عليه البرلمان ونشره الموقع الرسمي للمجلس، (24 أيلول 2020)، أنه "يفتح باب المنافسة وتعظيم الإيرادات المالية للموازنة الاتحادية السنوية، قرر مجلس النواب:"  

أولا: إلزام الحكومة بتأسيس شركة مساهمة وطنية للاتصالات ومنحها رخصة خدمات اتصالات الهاتف الخلوي النقال.  

ثانيا: إلزام وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات والجهات ذات العلاقة بتوفير المتطلبات المالية والفنية والقانونية والإدارية كافة لتأسيسها.