Shadow Shadow
كـل الأخبار

اجتماع في مفوضية حقوق الانسان بشأن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة

2020.09.24 - 21:35
App store icon Play store icon Play store icon
اجتماع في مفوضية حقوق الانسان بشأن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة

بغداد – ناس

أكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الخميس، ضرورة المحافظة على حقوق ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في المجتمع.

وذكر بيان للمفوضية تلقى "ناس" نسخة منه (24 ايلول 2020)، أنه "اجتمع رئيس المفوضية عقيل الموسوي وعدد من أعضاء مجلس المفوضين كل من (القاضي مشرق ناجي، زيدان العطواني، فيصل عبدالله، الدكتور أنس العزاوي) ، بعدد من مسؤولي منظمات المجتمع المدني والروابط الانسانية المعنية بحقوق ذوي الاعاقة، في مقر المكتب الوطني ببغداد الخميس ٢٤ أيلول ٢٠٢٠".

وأكد الموسوي - بحسب البيان - على "أهمية المحافظة على حقوقهم من الانتهاكات اللا انسانية وتعزيز دورهم في المجتمع اسوة بباقي الفئات الاخرى".

وأضاف أن "المفوضية طالبت ولاكثر من مرة من مجلس الوزراء والوزارات المعنية، بتعزيز فرص العمل للفئات المستحقة والالتزام بحسب قانون حقوق ذوي الإعاقة".

وشدد الموسوي على "ضمان حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية ، مشيداً بجهود المفوضية المبذولة والتي قطعت أشواطا كبيرة في مجال تقديم مقترحات القوانين إلى مجلس النواب العراقي، كذلك تبنيها للمطالب المشروعة، انطلاقا من قانون المفوضية وانسجاما مع توجهاتها في تحقيق الحياة الكريمة لكافة افراد المجتمع".

من جهته أعرب عضو المفوضية زيدان العطواني عن "حرص المفوضية الكبير وتعاونها مع المنظمات الراعية لذوي الإعاقة وتبني قضاياهم، مبديا استعداد المفوضية للتواصل المستمر واقامة الورش التدريبية والندوات ومتابعة المطالب المشروعة بحسب ما نصت عليه القانون الدولي الانساني".

اما عضو المفوضية فيصل عبد الله فقد اوجز جانباً من ما قدمته المفوضية العليا لحقوق الانسان خلال الفترة الماضية من "لقاءات واجتماعات وزيارات الى الجهات كافة ومتابعة مطالبهم وبما يلائم النهوض بواقعهم الانساني ويكفل الحريات".