Shadow Shadow
كـل الأخبار

الحكمة يصدر بياناً بشأن انسحاب محافظ واسط من التيار

2020.09.24 - 19:51
App store icon Play store icon Play store icon
الحكمة يصدر بياناً بشأن انسحاب محافظ واسط من التيار

بغداد – ناس

علق تيار الحكمة الوطني، الخميس، بشأن انسحاب محافظ واسط محمد المياحي من صفوفه، داعياً الأخير إلى تغليب المصلحة الوطنية على أي مصالح أخرى.

وذكر التيار في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (24 أيلول 2020)، أنه "تعليقاً على التساؤلات المطروحة عن موقف تيار الحكمة الوطني من محافظ واسط الحالي محمد جميل المياحي، فإننا وبناءً على مخرجات اجتماع المكتب السياسي الاخير المنعقد بتاريخ ٢٠٢٠/٩/٢٠، نود التذكير بماهو معروف لدى الجميع بأن تيار الحكمة الوطني هو الذي مكَّن محمد جميل من الوصول إلى هذا الموقع الذي هو انعكاس لاستحقاق التيار وثقله الانتخابي في محافظتنا العزيزة واسط، فقد تم منحه فرصة الوصول إلى هذا المنصب تحقيقاً لمتبنيات التيار في تمكين الشباب وإعطائهم دورا تنفيذياً ميدانيا".

وأشار البيان إلى أن "الأخ محمد جميل اختار لاحقاً أن يكمل طريقه بشكل آخر وفق ما هو يراه مناسباً لوضعه وقناعته ومستجداته بعيداً عن تيار الحكمة".

وأكد أنه "بدورنا وعلى غرار ما درج عليه السياق عند مغادرة أي أحد لصفوف التيار ولأي سببٍ كان، فإننا نوصيه بالتزام العمل والأداء الصحيح الذي يرضي الله والشعب وتغليب المصلحة الوطنية على أية مصالح أخرى والعمل على خدمة المحافظة وأهلها وأداء الأمانة مهما كان تغيير المسار ومهما كانت خياراته ومبرراته".

وبين أنه "يتوجب على من يشغل هذا الموقع أن يحفظ حقوقَ أبناء المحافظة ويصونها ويؤدي واجبه المطلوب لحين إجراء الانتخابات واختيار مايراه ابناء هذه المحافظة الكريمة مناسباً لهم".