Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

كوريا الشمالية تختطف مسؤولاً من جارتها الجنوبية!

2020.09.23 - 14:07
App store icon Play store icon Play store icon
كوريا الشمالية تختطف مسؤولاً من جارتها الجنوبية!

بغداد- ناس

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، الأربعاء، أن مسؤولا كوريا جنوبيا اختفى من على متن سفينة حكومية بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها مع كوريا الشمالية هذا الأسبوع، قد يكون في الشطر الشمالي.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأضافت الوزارة أن المسؤول البالغ من العمر 47 عاما كان على متن سفينة حكومية كانت تتحقق من احتمال وجود عمليات صيد غير قانونية بالقرب من جزيرة حدودية كورية جنوبية.

ولاحظ الزملاء أن الرجل كان مفقودا في وقت الغداء ووجدوا فقط حذاءه على متن السفينة، ما دفع إلى عملية بحث غير مثمرة حتى الآن شاركت فيها طائرة وسفن.

وقالت وزارة الدفاع في بيانها إن لديها معلومات تفيد بأن المسؤول المفقود كان على شواطئ كوريا الشمالية بعد ظهر أمس الثلاثاء، ولم توضح الوزارة كيفية حصولها على تلك المعلومات.

وأوضحت الوزارة أن المسؤولين سيتصلون بكوريا الشمالية للاستفسار عن المسؤول المفقود واتخاذ خطوات أخرى للتوصل إلى مزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة المحيطات والثروة السمكية، التي تدير السفينة التي كان الرجل على متنها يوم الاثنين، إن 18 شخصا كانوا على متن السفينة عندما فقد الرجل، ولم تقدم الوزارة معلومات عن المسؤول المفقود.

يذكر أنه في ذروة التنافس أثناء الحرب الباردة، كثيرا ما سحبت كوريا الشمالية بالقوة قوارب صيد كورية جنوبية تعمل بالقرب من الحدود البحرية إلى مياهها، واحتجزت بعضا ممن كانوا على متنها وأعادت آخرين، ولم يتم الإبلاغ عن مثل هذه الحوادث في الآونة الأخيرة.

كما فر أكثر من 30 ألف كوري شمالي إلى كوريا الجنوبية في السنوات العشرين الماضية لأسباب سياسية واقتصادية، لكن من غير المعتاد أن ينشق مواطن كوري جنوبي إلى كوريا الشمالية، وشهدت الحدود البحرية غير الواضحة العديد من المناوشات البحرية والهجمات القاتلة بين الكوريتين والتي ألقي باللوم فيها على كوريا الشمالية في السنوات الأخيرة.