Shadow Shadow
كـل الأخبار

ترامب يثير غضب النساء خلال مؤتمر انتخابي: هل استأذنتن قبل الحضور؟

2020.09.22 - 11:37
App store icon Play store icon Play store icon
ترامب يثير غضب النساء خلال مؤتمر انتخابي: هل استأذنتن قبل الحضور؟

بغداد - ناس

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غضبا واسعا بعد أن سأل مجموعة من النساء، عن ما إذا كان أزواجهن موافقين على وجودهن بمهرجاناته الانتخابية.

 

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، "بدأ الرئيس الأمريكي بالتعرف على مجموعة من المؤيدين الموجودين بالتجمع الانتخابي، الذي أقيم في فايتسفيل بولاية كارولينا الشمالية، السبت الماضي، وأسفرت تصريحاته حول موافقة أزواجهن على وجودهن، عن ضحك الجماهير، وذلك عندما كان يقوم باستطلاع بسيط بشأن من سيحل محل الراحلة روث بادر جينسبيرغ في المحكمة العليا الأمريكية".

وقال للمجموعة، "على أي حال، آمل أن يكون أزواجكن موافقين على ذلك."

ودوّن ناشط على تويتر "إن كراهية النساء التي يمارسها رجل الأعمال الذي تحول إلى سياسي، ستظهر دائما.. إنه في الواقع مثير للضحك".

في حين قال آخر "هذا ما يعتقدون أنه سيجعل أمريكا عظيمة، يطالب النساء بالاستئذان قبل فعل أي شيء"، وقال ثالث "إن فكرة أن النساء سيصوتن له محيرة للعقل".

يأتي ذلك، في الوقت الذي تسبب فيه ترامب يمزيد من الجدل جراء التسرع في تعيين خليفة للأيقونة الليبرالية جينسبيرغ، قاضية للمحكمة العليا الأمريكية قبل الانتخابات التي ستجري في الـ 3 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال إنه "رفض تصديق التقارير التي تفيد بأن رغبة السيدة جينسبيرغ وهي تحتضر، كانت تعيين البديل بعد تصويت البلاد لرئيسها المقبل".

وأضاف "أفضل أن يكون التصويت قبل الانتخابات، لدينا متسع من الوقت للقيام بذلك".

وهناك قاضيتان مرشحتان للمنصب هما: إيمي كوني باريت، وباربارا لاجوا.

ويعتزم ترامب الإعلان عن اختياره يوم السبت، والذي سيكون قبل دفن جينسبيرغ.