Shadow Shadow
كـل الأخبار

لقاء بارزاني وجيفري: أوضاع الكرد ومواجهة داعش أبرز أجندة الحوار

2020.09.22 - 11:29
App store icon Play store icon Play store icon
لقاء بارزاني وجيفري: أوضاع الكرد ومواجهة داعش أبرز  أجندة الحوار

بغداد – ناس

أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الثلاثاء، ضرورة استمرار دعم التحالف الدولي المناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة الامريكية لإقليم كردستان والعراق قاطبة، لضمان القضاء على تنظيم داعش نهائيا.

وذكر بيان لرئاسة الإقليم، تلقى "ناس" نسخة منه، (22 أيلول 2020)، أن "بارزاني التقى المبعوث الأمريكي الخاص لدى سوريا جيمس جيفري، والوفد المرافق له، وجرى التباحث حول آخر مستجدات الاوضاع في سوريا، ومهام التحالف الدولي المناهض لداعش، والتصدي للنشاطات الارهابية الخطيرة في سوريا والعراق، وأوضاع الكرد والاطراف الكردية في سوريا ومعالجة خلافاتهم وتوحيد صفوفهم".

وتابع، أن "جيفري اكد خلال اللقاء على مواصلة امريكا والتحالف الدولي لدعمهما للكرد وحلفائهم للتصدي للإرهاب، والقضاء على تنظيم داعش بالكامل، وكذلك دعم إقليم كوردستان والعراق في هذا المجال، وتقديم المساعدة اللازمة للقوات العراقية والبيشمركة".

وأعرب جيفري وفقا للبيان، "عن دعم، وسعادة الولايات المتحدة الامريكية للحوار الجاري بين الاطراف الكردية في سوريا بهدف معالجة خلافاتها"، مشيراً إلى "الدور الايجابي الذي يؤديه نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان في إطار توحيد صفوفها، ومساعدتها لحل تلك الخلافات والمشاكل".