Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الكربولي يعلّق بشأن حراك برلماني يستهدف إقالة الحلبوسي

2018.10.23 - 21:19
App store icon Play store icon Play store icon
الكربولي يعلّق بشأن  حراك برلماني يستهدف إقالة الحلبوسي

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

تفيد مصادر سياسية وصحفية ببدء حراكٍ يقوده "عشرات النواب" للضغط على رئيس البرلمان "محمد الحلبوسي" لعرقلة قرار رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي الإمتناع عن إستيزار النواب.

وقال العضو السابق في "المشروع العربي" كتاب الميزان لـ"ناس" إن الحراك لا يتمحور حول كتل محددة بل يجمع نواباً من كتل مختلفة "تضرروا" من قرار عبدالمهدي منع النواب من الإستيزار.

وبشأن ما إذا كان الحراك يستهدف إقالة رئيس مجلس النواب، ينفي عضو إتحاد القوى "محمد الكربولي" أي مساعٍ لسحب الثقة عن "محمد الحلبوسي"، مضيفاً إن العلاقات بين مكونات "المحور الوطني" على أفضل ما يرام.

وأفادت مصادر مطلعة في وقت سابق أن شخصيات في "المحور الوطني" لوحت بتحويل مسار جمع التواقيع إلى سحب الثقة من "الحلبوسي" في حال تمريره كابينة عبدالمهدي دون الرجوع عن قرار عدم استيزار النواب.

ويتحدث الكربولي لـ"ناس" عن حراك يضم 120 نائباً للمطالبة بالتصويت السرّي على الكابينة الوزارية، ويقول إن كتلته جزء من هذا الحراك، نافياً أي توتر في العلاقات بين مكونات المحور الوطني.

وتجري هذه التطورات مع قرب إنتهاء المهلة الدستورية لتقديم التشكيلة الوزارية أواخر الشهر الجاري، وسط أنباء من عدة كتل في تحالفي البناء والإصلاح تأكد أن الكابينة ستُعرض نهاية الأسبوع الجاري.