Shadow Shadow
كـل الأخبار

خلاف حول موقع كركوك

الجيش والبيشمركة يتفقان على مواقع 5 مراكز مشتركة في ’المتنازع عليها’ من أصل ستة

2020.09.21 - 18:23
App store icon Play store icon Play store icon
الجيش والبيشمركة يتفقان على مواقع 5 مراكز مشتركة في ’المتنازع عليها’ من أصل ستة

بغداد – ناس

كشف مسؤول كبير في وزارة البيشمركة، الاثنين، عن وجود خلاف مع السلطات الأمنية الاتحادية بشأن "مركز التعاون المشترك" في كركوك، الأمر الذي أخّرَ اتمام التنسيق بين الطرفين.

وقال اللواء قرامان كمال نائب رئيس الاركان للعمليات في وزارة البشمركة في حديث لـ"ناس كُرد"، (21 أيلول 2020)، ان "الجانبين اتفقا على مواقع مراكز التعاون المشتركة في خمس مناطق من مجموع الاماكن الستة التي سيتم فيها بناء النقاط".

وأضاف كمال أن "الإقليم وبغداد بينهما خلاف كبير حول موقع مركز التعاون المشترك في كركوك"، لافتاً الى أنهم "اقترحوا موقعا لم يحظَ بموافقة الجانب الاتحادي، وهذا هو سبب تأخير اتمام التنسيق بينهما".

وتابع "اقترحنا ان يكون المركز في كركوك لكنهم غير راضين عنه" وهناك اقتراحات اخرى كأن يكون في منطقة قرهنجير لكننا ننتظر الاجتماع المقبل لحل القضية".

ومضى بالقول إنه "ينتظر حالياً أن تحدد بغداد موعد الاجتماع المقبل والذي قد يكون في بغداد هذه المرة، لأن الاجتماع السابق عُقد في أربيل".

واتفقت وزارتا البيشمركة والدفاع في تموز الماضي من هذا العام، على بناء 6 مراكز تعاون مشتركة في المناطق المتنازع عليها بهدف الحفاظ على أمن واستقرار تلك المناطق بعد هجمات داعش الأخيرة".

وتشمل المواقع الستة التي من المقرر بناء مراكز التحالف فيها كركوك وأربيل وبغداد والموصل ومخمور وديالى.