Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير الصحة: كورونا يعصف بالدول الأوروبية .. وضعنا ضوابط للمواكب

2020.09.19 - 22:04
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الصحة: كورونا يعصف بالدول الأوروبية .. وضعنا ضوابط للمواكب

بغداد – ناس

أكد وزيرة الصحة والبيئة، حسن التميمي، السبت، وجود اتفاق على غلق الحدود وعدم السماح بدخول الزائرين في الوقت الحاضر لحين السيطرة على فيروس كورونا.

وقال التميمي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس"، (19 أيلول 2020)، إن "هناك زيادة في عدد الإصابات نتيجة لعدم التزام المواطن بتعليمات وزارة الصحة من حيث ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي واستخدام المعقمات والاستمرار بالتجمعات".

وأشار إلى أن "الفيروس مازال مستمرا وبدأ يعصف بدول عظمى ونرى إنجلترا بدأت بتطبيق حظر التجوال وفي فرنسا تطبيق إجراءات صارمة"، لافتاً إلى أن "الوزارة وضعت ضوابط وتعليمات إلى المواكب الحسينية، ووجهنا دوائر الصحة والمفارز الطبية بالاستمرار بعمليات التوعية وعمليات التعفير وتوزيع الكمامات، وطالبنا المواكب الحسينية بالتعاون، مع المفارز الطبية لإجراء المسحات الطبية وفحص PCR وكذلك وإجراء المسح الوبائي الفعال".

وتابع التميمي، أنه "يجب عدم السماح لأي شخص مصاب بكورونا، بالتواجد في المواكب أو العمل بها، والتأكد من وجود الفحوصات التي تثبت سلامته".

وأعرب التميمي عن "أمله بالتزام المواطن بتعليمات الوزارة المستندة أيضا إلى تعليمات المرجعية الرشيدة وأخذ الرأي من أهل الاختصاص". 

وأكد الاتفاق على "غلق حدود البلاد وعدم السماح بدخول الزائرين في الوقت الحاضر لحين السيطرة على الفيروس ".