Shadow Shadow
كـل الأخبار

عقب أنباء اعتقاله ضمن مجموعة ’متهمين’.. نائب محافظ ذي قار يتهم جهات بترويج الإشاعات

2020.09.17 - 23:11
App store icon Play store icon Play store icon
عقب أنباء اعتقاله ضمن مجموعة ’متهمين’.. نائب محافظ ذي قار يتهم جهات بترويج الإشاعات

بغداد – ناس

علق نائب محافظ ذي قار أباذر العمر، الخميس، على الأنباء المتداولة بشأن اعتقاله، على خلفية تهم بالفساد.  

وقال العمر في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (17 أيلول 2020)، إنه "يطلُ علينا بين الحين والأخر أصحاب الصفحات الوهمية والمواقع المأجوره ودُعاة الصحافة الصفراء، بإطلاق الشائعات والأخبار الكاذبة، وآخرها ما تم تداوله من ادعاء خبر اعتقالي". 

وأضاف "مما لا شك فيه أن تلك المحاولات البائسة والمفضوحة لن تثني عزيمتنا وأهدافنا ومواقفنا تجاه أبناء محافظتنا، وسنضطر إلى مقاضاة مروّجي تلك الشائعات وكل من تسوّل له نفسه استهدافنا من خلال نقل الأخبار الكاذبة دون التأكد من صحّتها ولأهداف ودوافع واضحة للجميع".

 

واعتقلت قوة أمنية، اليوم الخميس، مدير ومالك شركة "كي كارد" بهاء عبدالحسين.  

  وأفاد مصدر لـ"ناس"، (17 أيلول 2020)، بإن "قوة أمنية، اعتقلت مدير ومالك شركة (كي كارد) في مطار بغداد الدولي، عندما كان ينوي الهرب خارج البلاد".  

 

وأمس الأول، اعتقلت قوة عسكرية خاصة، الثلاثاء، مدير هيئة التقاعد السابق أحمد الساعدي.  

وقال مصدر أمني لـ"ناس"، إن "قوة من سوات اعتقلت الرئيس السابق للهيئة العامة للتقاعد أحمد الساعدي، واقتادته من منزله إلى مقر قوات سوات تمهيداً لعرضه غداً على قاضي التحقيق".    

وأكد المصدر لـ"ناس" أن "6 مسؤولين آخرين تم اعتقالهم ايضا في الحملة ذاتها، فيما رفض الكشف عن أسمائهم"، مؤكداً انها "ستعلن في الوقت المناسب قانونياً".    

واضاف، أن "لجنة التحقيق في قضايا الفساد الكبرى والجرائم الاستثنائية التي شكلها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي (27 آب) الماضي، تسلمت سبع ملفات فساد كبرى في العراق، وانها تواصل تنفيذ القرارات الصادرة بحق المتهمين"، مرجحاً أن "تشمل الحملة رؤوساً كبيرة" على حد وصفه.    

وتابع أن "المرحلة المقبلة من هذه الحملة ستشمل عدداً من كبار المسؤولين المحليين".    

  

للمزيد:  الكاظمي يسمي رئيس ’لجنة قضايا الفساد الكبرى والجرائم الاستثنائية’