Shadow Shadow
كـل الأخبار

الخلية: نتائج الصفحة السادسة من ’عملية الوعد الصادق’

2020.09.17 - 13:58
الخلية: نتائج الصفحة السادسة من ’عملية الوعد الصادق’

بغداد – ناس

اعلنت خلية الإعلام الأمني، الخميس، عن الشرلوع بتنفيذ الصفحة السادسة من عملية الوعد الصادق، لتفتيش وتطهير مناطق شمالي محافظة البصرة.

 

وذكرت الخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (17 ايلول 2020)، ان "قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها، شرعت صباح اليوم، بتنفيذ الصفحة السادسة من عملية الوعد الصادق، لتفتيش وتطهير مناطق شمالي محافظة البصرة وشملت ( المدينة القرنة . الدير - الماجدية - الكرمة) من خلال لواء المشاة  ٣٩ ومديرية شرطة البصرة".

واضاف البيان "والمناطق الجنوبية (الفاو - سفوان - مخفر جبل سنام - مخفر خرائج -مخفرجريشان) ، من خلال قيادة  القوات البحرية  وقيادة قوات حرس الحدود المنطقة الرابعة"، موضحاً ان "العملية تهدف لإلقاء القبض على المطلوبين ونزع الأسلحة غير المرخصة وتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة".

واشار البيان الى ان "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على ٣١ متهماً بقضايا مختلفة من بينهم مطلوب وفق أحكام المادة 4 ارهاب وامرأة ، كما عثرت على ٩ بنادق كلاشنكوف و٥ علب عتاد بندقية و ٥ علب عتاد مسدس 9 ملم، وعثرت أيضاً  على ( ۷ ) مخازن بندقية مملوءة بالعتاد و( ۱۰ ) أطلاقة و٩ مخازن بندقية فارغ، واستولت على عجلة صالون مرسيدس تحمل لوحات مزورة و٣ دراجات نارية مسروقة وجعبة مخازن،وضبطت كمية من المواد المخدرة وأدوات تعاطي".

ولفت البيان الى انه "قد اتخذت بحق الملقى القبض عليهم الإجراءات القانونية اللازمة، وجرى التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".

 

ووجه قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، الخميس، بايقاف عمليات الوعد الصادق لتزامنها مع مراسم السير صوب كربلاء لاحياء زيارة الاربعين.  

وقالت قيادة العمليات في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (17 ايلول 2020)، "تقرر توقف عمليات الوعد الصادق في محافظة البصرة وذلك بالنظر لتوجة أبناء محافظة البصرة إلى زيارة الإمام الحسين عليه السلام لإحياء مراسيم شعائر زيارة الاربعين".  

وأكد قائد العمليات، وفق البيان، على "متابعة العمل الاستخباري والقيام بالواجبات  الاعتيادية للقوات الأمنية خلال الفترة القادمة"، مشدداً على "جمع المعلومات الاستخبارية وإنشاء قاعدة بيانات بجميع المطلوبين وتحديد الأهداف المطلوبة القضاء حسب مذكرات إلقاء القبض".  

وأشار إلى أن "القوات الأمنية اصدرت أمر العمليات الخاص بحماية الزائرين المتوجهين إلى كعبة الشهداء ضمن قاطع المسؤولية".  

 

وأعلنت مديرية شرطة البصرة، الخميس، اعتقال متهمين متجاوزين على ضفاف شط العرب.  

وذكرت المديرية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (17 أيلول 2020)، أن "قوة من مركز شرطة الفيحاء التابع لقسم شرطة شط العرب مدعومة من قبل مفارز فوج طورائ البصرة التاسع باشرت برفع التجاوزات الحاصلة على ضفاف نهر شط العرب من قبل المتجاوزين".  

واضافت المديرية، "تم القبض على (9) متهمين وإحالتهم للقضاء وفق القرار (154 لسنة 2001)".  

 

اعلنت قيادة عمليات البصرة، الخميس، عن انطلاق الصفحة السادسة لعمليات الوعد الصادق في محافظة البصرة.  

وقال قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (17 ايلول 2020)، إن "عمليات الوعد الصادق  في صفحتها السادسة انطلقت اليوم في محافظة البصرة".