Shadow Shadow
كـل الأخبار

مئات أطنان الدجاج والسمك

محافظة عراقية تنتج وتسوق أكثر من 10 ملايين بيضة مائدة خلال شهر واحد

2020.09.16 - 16:34
محافظة عراقية تنتج وتسوق أكثر من 10 ملايين بيضة مائدة خلال شهر واحد

 بغداد – ناس

اعلنت مديرية زراعة بابل، الاربعاء، انتاج وتسويق اكثر من 10 ملايين بيضة مائدة ومئات الأطنان من دجاج اللحم والأسماك الى الاسواق المحلية خلال الشهر الماضي.

وذكرت المديرية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (16 ايلول 2020)، ان الكميات المنتجة من بيض المائدة في المحافظة من خلال مشاريع الدواجن العاملة فيها والبالغة 6 مشاريع بطاقة تشغيلية كبيرة من الدجاج البياض في مرحلتي الانتاج والتربية، فيما بلغ انتاج المفاقس العاملة في المحافظة مايقارب المليونين و461 الف فرخ خلال الشهر ذاته من خلال 15 مشروعا عاملة حاليا"، مشيرة إلى ان "الكمية المنتجة من بيض المائدة تغطي السوق المحلية للمحافظة".

واوضحت المديرية انه "تم تجهيز السوق المحلية ب 327 طنا من دجاج اللحم من مشاريعها البالغة 42 مشروعا إضافة الى 350 طنا لوجبات مدورة، فيما بلغ انتاج مشاريع الثروة السمكية بانواعها المختلفة (الاحواض الطينية المجازة والاقفاص العائمة) والبالغة 94 مشروعا عاملة حاليًا بطاقة 224 طنا من الأسماك، فضلا عن تشغيل اكثر من 22 مشروعا مختلفا لتسمين العجول والحملان وتربية الابقار والاغنام وبطاقة تشغيلية بلغت اكثر من 1350 راس".

واكد البيان، ان "الاستمرار بدعم هذه المشاريع من خلال وزارة الزراعة من اجل تحقيق الاكتفاء الذاتي ورفد الاسواق المحلية بالمنتجات الزراعية المختلفة".