Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

لجنة ’تعديل الدستور’ في البرلمان تستعد لرفع تقرير نهائي..

2020.09.10 - 15:02
App store icon Play store icon Play store icon
لجنة ’تعديل الدستور’ في البرلمان تستعد لرفع تقرير نهائي..

بغداد – ناس

عقد لجنة التعديلات الدستورية النيابية، الخميس، اجتماعاً جديداً تمهيداً لتقديم تقرير نهائي إلى رئاسة المجلس.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت اللجنة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (10 ايلول 2020)، إن "اجتماعا عقد برئاسة النائب فالح الساري رئيس اللجنة وبحضور أعضائها اليوم اجتماعا لمناقشة البنود والتعديلات الدستورية وإضافة التعديلات المقترحة إليها".

وأضاف البيان، "تم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة تقرير الدائرة الإعلامية بخصوص المقترحات التي تم استلامها عبر الموقع والبريد الإلكتروني المخصص للجنة".

وتابع البيان، أن "النائب فالح الساري رئيس اللجنة افتتح الاجتماع الذي حضره رؤساء وممثلو الكتل السياسية ورئيس اللجنة القانونية بأهمية اكمال اللجنة اعمالها واستكمال مناقشة بقية البنود الدستورية من أجل تقديم تقريرها النهائي إلى مجلس النواب".

وأشار البيان، إلى أن "المناقشة تضمنت المادة 109 و110 و111 و112 و113 من الدستور وتم الاستماع الى المقترحات بشأنها وتم تدوين جميع المقترحات في البنود المذكورة".

وأكد الساري، بحسب البيان، أن "اللجنة تتحمل مسؤولية تاريخية في إجراء التعديلات الدستورية والاتفاق عليها وفق ما يصب في مصالح الشعب والبلاد"، مضيفا "ستجري تعديلات جوهرية تضمن تنفيذ بنود الدستور".

ولفت البيان، إلى "الاتفاق على مواصلة الاجتماعات للانتهاء من إكمال التعديلات الدستورية بأسرع وقت ممكن من أجل رفعها الى مجلس النواب وعرضها لاستفتاء الشعب العراقي".