Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تناول ملف الاحتجاجات وضحاياها

اجتماع رفيع المستوى لقيادات أمنية بارزة ورئيس مجلس القضاء

2020.09.03 - 12:22
App store icon Play store icon Play store icon
اجتماع رفيع المستوى لقيادات أمنية بارزة ورئيس مجلس القضاء

بغداد – ناس

بحث رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، الخميس، مع مستشار الامن الوطني ورئيسي جهاز الامن الوطني وجهاز مكافحة الارهاب الاجراءات القضائية بخصوص الحوادث التي رافقت التظاهرات وأودت بحياة متظاهرين ومنتسبين في القوات الامنية، واوقعت جرحى.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المركز الاعلامي لمجلس القضاء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (3 ايلول 2020)، ان "رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان استقبل اليوم كل من مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي ورئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي ورئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول ركن عبد الوهاب الساعدي".

واضاف البيان أن "المجتمعين ناقشوا الاجراءات القضائية بخصوص حوادث استشهاد واصابة المتظاهرين ومنتسبي القوات الامنية ".

وبيّن زيدان بحسب البيان أن "الهيئات التحقيقية المختصة بتلك القضايا أصدرت عددا من مذكرات القبض بحق عدد من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية الا انه وبموجب قانون التبليغات العسكري وقانون تبليغات قوى الامن الداخلي يجب استحصال موافقة القائد العام للقوات المسلحة ووزيرالداخلية لتنفيذ تلك المذكرات".

واوضح زيدان أن "الهيئة التحقيقية القضائية في الرصافة استدعت كلا من وزيري الدفاع والداخلية للاستيضاح منهما عن معلومات تتعلق بالتحقيق في تللك القضايا ، لافتا إلى أن "هناك عددا من الموقوفين من الضباط على ذمة التحقيق في تلك القضايا وأخرين صدرت بحقهم أحكام من المحاكم المختصة تخضع حاليا للتدقيق من قبل محكمة التمييز".