Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تعليق من تحالف الصدر حول ’الخطوات الأمنية’ للكاظمي

2020.09.02 - 08:42
App store icon Play store icon Play store icon
تعليق من تحالف الصدر حول ’الخطوات الأمنية’ للكاظمي

بغداد – ناس

أشاد عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب بدر الزيادي، الأربعاء، بالخطوات الأمنية لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، نحو حصر السلاح بيد الدولة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال عضو اللجنة عن كتلة سائرون بدر الزيادي، في تصريح تابعه "ناس" (2 أيلول 2020)، إن "فرض القانون وتحقيق الاستقرار الأمني سيثمر عنه ازدهار الاقتصاد وتنشيط حركة الاستثمار".

وأضاف، أن "هذه الخطوات موفقة ومدعومة من الجميع، بشرط ألّا نفرق بين جهة وأخرى، ويجب تطبيق القانون على الجميع بالتساوي".

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، استمرار العمليات الهادفة إلى فرض القانون، مشيراً إلى أطراف تعتاش على الفوضى.   

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلسة الوزراء اليوم "ناس"، (1 أيلول 2020) إن "هناك أطرافا تعتاش على الفوضى، ونعمل بقوة لإعادة هيبة الدولة ورفع معنويات قواتنا البطلة التي انكسرت خلال الفترة الماضية".  

وأضاف "لدينا عمليات لاستعادة هيبة الدولة وفرض القانون".  

ودعا الكاظمي "الوزراء للاستماع لمطالب المتظاهرين واتخاذ إجراءات سريعة، ومصارحة الرأي العام بالتحديات التي تواجه البلد".  

وشدد على "عدم السماح للإجراءات البيروقراطية بعرقلة خطط الحكومة، فهناك قرارات لإنجاز مشاريع اتخذت في مجلس الوزراء تخدم المواطنين، وعلى الوزراء متابعتها باستمرار وتقديم تقرير عن سير إنجازها".

 

وترأس رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، الاثنين، اجتماعاً ضمّ عددا من قادة الأجهزة الأمنية، بحضور وزيري الدفاع والداخلية.  

  

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (31 اب 2020)، ان "الاجتماع بحث سبل الارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية والعسكرية، وكذلك وضع إستراتيجيات لإصلاح المؤسسة الأمنية العراقية بما يؤمّن أفضل المخرجات في أدائها  على سبيل حماية أمن البلاد واستقرارها"، "موضحاً انه "تناول الاجتماع وضع البنى التحتية لعمل الأجهزة الأمنية بصورة جديدة، وفقاً لأسس علمية حديثة".  

  

وأكد الكاظمي بحسب البيان على "أهمية التركيز على جوانب التدريب، ورفع مستوى الإفادة من التكنولوجيا الحديثة في بناء الأجهزة الأمنية والعسكرية، بما يلبي احتياجات العراق في الحاضر والمستقبل".  

  

و شدد الكاظمي على "وضع رؤية مستقبلية ضمن إطار الإصلاح، تأخذ في اعتبارها أمن المواطن وأمن أجهزة الدولة ومؤسساتها على حد سواء".