Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

هدد مواطنة بنشر صورها .. القبض على مبتز الكترونياً في نينوى

2020.08.31 - 12:03
App store icon Play store icon Play store icon
هدد مواطنة بنشر صورها .. القبض على مبتز الكترونياً في نينوى

بغداد – ناس

ألقت شرطة محافظة نينوى، الاثنين، القبض على مبتز الكترونياً، قام بتهديد إحدى المواطنات بنشر صورها، فيما ألقت القبض على عنصر تابع لداعش في عملية منفصلة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت وزارة الداخلية، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (31 آب 2020)، إنه "تمكن مكتب مكافحة إجرام ابي تمام التابع لمديرية مكافحة اجرام قيادة شرطة نينوى وبعد ورود شكوى من أحد ضحايا الابتزاز الالكتروني واخذ موافقات قاضي التحقيق المختص، من القاء القبض على احد المتهمين المدعو ( م ص م ا ) الذي قام بابتزاز إحدى المواطنات وتهديدها بنشره صور وفيديوهات خاصة بها مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة".

وتابع، "حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وتوقيفه وفق المادة ٤٣٠ ق ع، وقد تم القبض عليه في منطقة (حي الرفاق) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل".

من جانب آخر أعلن قائد شرطة محافظة نينوى العميد ليث خليل الحمداني، ان "قوة مشتركة من مديرية شرطة زمار التابعة لقيادة شرطة نينوى ومديرية الامن الوطني واستخبارات وامن لواء ٧٣ التابعة لشعبة استخبارات وامن فرقة ١٥ جيش عراقي ، وبعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من القاء القبض على الداعشي ( ن م د م ) والذي كان يعمل بصفة مقاتل فيما يسمى (المعسكرات العامة / قاطع غرب نينوى) خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل".

واضاف، "تم القبض عليه في احد القرى التابعة لناحية زمار شمال غربي مدينة الموصل".