Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الأمانة العامة تكشف تفاصيل توصيات إكمال مشاريع بناء المستشفيات المتوقفة

2020.08.28 - 21:07
App store icon Play store icon Play store icon
الأمانة العامة تكشف تفاصيل توصيات إكمال مشاريع بناء المستشفيات المتوقفة

بغداد – ناس

فسّرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الجمعة، توصيات لجنة الأمر الديواني رقم 45 الخاصة بإكمال مشاريع بناء المستشفيات والمراكز الصحية المتوقفة، والتي أقرها مجلس الوزراء خلال جلسته الأخيرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد في حديث لـ"ناس"، (28 آب 2020)، إن "التوصيات التي أقرت خلال انعقاد الجلسة الاعتيادية الخامسة عشرة، في السادس والعشرين من الشهر الحالي، نصت على إكمال وزارة الصحة ملحق عقد الإستئناف بالعمل في مستشفى المثنى سعة 400 سرير، المنفذ من قبل الشركة الألمانية (G.M.S)، لتقوم الشركة المقاولة بالمباشرة بتنفيذ أعمال المشروع بأسرع وقت ممكن، والموافقة على منح المدة الإضافية التي طلبتها الشركة الألمانية لإكمال الأعمال المتبقية من مشروع مستشفى سامراء في صلاح الدين بسعة 100 سرير".

وأضاف، "كما تضمنت التوصيات قيام وزارة الصحة بحسم موضوع تمديد مدة العقد، استناداً الى قرارات مجلس الوزراء، وصرف دفعة إستثنائية للشركة الألمانية لتسهيل المباشرة بأعمال المشروع وتوافر المواد المطلوبة للعمل، وجلب العمالة الأجنبية الماهرة بقيمة 2 مليون دولار".

وكشف مجيد عن "موافقة اللجنة على سلفة استثنائية قدرها 3 مليون دولار لتوافر السيولة المالية للمباشرة بالعمل في مشروع مستشفى الطوز سعة 100 سرير في صلاح الدين، ومستشفى الكوت سعة 400 سرير، المنفذة من قبل شركة (يونيفيرسال أجارسن) التركية".

ومضى بالقول، إنه "جاء في التوصيات العامة أيضا قيام وزارة الصحة بتقديم كشف بالمستشفيات المتبقية التي لم تناقشها اللجنة إن وجدت وإن يتم بيان معوقاتها غير المماثلة للمعوقات التي بتت بها اللجنة واعتماد المعالجات التي أوصت بها اللجنة في محاضرها السابقة كنموذج لحل المعوقات كافة المماثلة لتلك التي عرضت على اللجنة وجعلها سياق عمل لمشاريع المستشفيات المتبقية".